اعلان

تطبيق ذكي لتقييم المواطنين يُثير الغضب في مدينة صينية

تطبيق صيني يقيم المواطنين
تطبيق صيني يقيم المواطنين

أثارت إدارة مدينة في الصين غضبًا واسعًا، بعد أن خططت السلطات لتسجيل سلوك مواطنيها من خلال تطبيق للهواتف الذكية يراقب حياتهم اليومية.

وقدم المسؤولون في مدينة سوتشو، شرق الصين، نظام التصنيف الذي تمت ترجمته بشكل فضفاض باسم 'قانون الحضارة'، لتشجيع المواطنين على أن يصبحوا نموذجيين في أعين الحكومة، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الصينية.

تطبيق صيني يقيم المواطنينتطبيق صيني يقيم المواطنين

ويبدأ كل شخص يتم تقيمه برصيد 1000 نقطة، إذ يضاف له مكافآت ونقاط إضافية عند التطوع بالأعمال المجتمعية، ويخصم منه النقاط عند تخطى إشارة المرور الحمراء، وفقًا للتطبيق.

وتعرضت خطة المدينة الجديدة لانتقادات واسعة من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في الصين، فيما وصفه الكثيرون بأنه 'خانق' و'عديم الجدوى'، بينما قارنه آخرون بالمسلسل التلفزيوني البريطاني الشهير 'Black Mirror' بالتحديد في حلقة التطبيق الذ حول سكان المدينة إلى مجموعة من المنافقين.

يأتي ذلك في الوقت الذي واجهت فيه الصين شكوكًا وانتقادات واسعة النطاق بشأن استخدامها للذكاء الاصطناعي لمراقبة مواطنيها أثناء الوباء.

ووفقًا لصحيفة 'ديلي ميل' البريطانية، كانت قد صدرت أوامر لعشرات الملايين من السكان الصينيين باستخدام تطبيق هاتف ذكي يقيم حالتهم الصحية ويتتبع تاريخ سفرهم أثناء تفشي المرض.

تطبيق صيني يقيم المواطنينتطبيق صيني يقيم المواطنين

في الوقت نفسه تغطي الملايين من كاميرات المراقبة، الكثير من شوارع المدن الكبرى وحتى البلدات الصغيرة في الصين، كما تراقب السلطات أنشطة المواطنين عبر الإنترنت، بالإضافة لذلك تتبع شركات الاتصالات المملوكة للدولة تحركات المواطنين في كل مكان يذهبون إليه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل