اعلان

طرق جديدة للبحث عن عمل في ظل كورونا

البحث عن وظائف خالية
البحث عن وظائف خالية

البحث عن العمل مهمة تسبب الأرق لعدد كبير من الشباب وفي ظل كورونا وما واجهه الكثير من توقف الحال والخسارة حتى في الشركات الكبيرة أصبح البحe عن العمل مهمة للكبار أيضا والكثير ممن كانوا حاصلين على عمل بالفعل، حتى رجال الأعمال في الشركات والتي تسببت الكورونا في غلقها أصبحوا باحثين عن عمل لكي يستطيعوا مواصلة الحياة اليومية.

لذا هناك الكثير من المحاولات اليومية لتوفير فرص العمل من المنازل وغيرها من طرق التقدم للعمل بدون عناء تعريض النفس إلى خطر الإصابة بفيروس كورونا، لذا إليك بعض المحاولات التي لجأ إليها البعض للتقدم للعمل بطريقة مميزة ومختلفة، مع بعض الطرق والأماكن للبحث عن العمل من المنزل.

مدير شركات يبحث عن عمل

بول ماركسبول ماركس

الأمر بدا غريبا ولكنه حقيقي حيث كانت كورونا لها تأثير كبير على الشركات الكبرى في بريطانيا والتي أدت إلى الخسارة الكبيرة والتي تعرضت لها أغلب الشركات، وهذا ما حدث في شركات التي كان يرأسها 'بول ماركس' مما أدى إلى خسائر غير مسبوقة في شركاته مما دفعه للبحث عن عمل بطريقة مبتكرة.

فيديو بول ماركس للبحث عن العمل

حيث لجأ 'بول ماركس' إلى تسجيل فيديو يقوم به بتمرين الضغط في بدايته ثم بدء الحديث بعرض مهاراته البدنية وقوته برغم عمره الذي يتخطى الـ40 عام حيث يستطيع الجري لمسافة 30 كيلو متر في الأسبوع وغيره، ودعا أصحاب الشركات والأعمال للنظر لمهاراته وخبراته بدلا من عمره.

حيث حصل على الكثير من العروض بعد هذا الفيديو الذي حصل على 700 ألف مشاهدة، حيث عرض عليه أكثر من 100 عرض عمل.

حيث كان 'بول ماركس' مدير العمليات في مجموعة كبيرة من الشركات التي كان من بينها Toys R Us العالمية وغيرها من الكيانات الاقتصادية موجودة في الهند وإسبانيا.

حيث تعتبر طريقته من الطرق المبتكرة للبحث عن العمل عن بعد بدون النزول ودون التعرض إلى خطر الإصابة بفيروس كورونا، كما أنها تعتمد على طريقة التنفيذ وعلى الإقناع والجذب في طريقة العرض وإثبات الكفاءة، كما أنها مناسبة للمناصب العليا والراقية.

طرق جديدة للبحث عن العمل

البحث عن وظائف خالية البحث عن وظائف خالية

يوفر الإنترنت الكثير من الطرق للبحث عن العمل، حيث أنه يوميا يمكنك أن تبحث بطرق مختلفة على عملك، ومن هذه الطرق هذه الوسائل التي توفر عليك العمل أو المنح أو الوظيفة المناسبة.

1- تطبيقات الهاتف

تطبيقات على جوجل بلاي لأجل البحث عن الوظائف تطبيقات على جوجل بلاي لأجل البحث عن الوظائف

هناك تطبيقات على جوجل بلاي وبلاي ستورم توفر لك وظائف يومية تناسب مهنتك ووظيفتك على حسب ما تقوم به من توفير بياناتك على التطبيق، ومن هذه التطبيقات

- شغلني

- وظائف مصر

- الوسيط

- فرصة

- أنا مهني (صنايعي) للمهنيين والفنيين

2- البحث على جوجل

البحث على وظائف خالية في جوجل البحث على وظائف خالية في جوجل

جوجل من أكثر المواقع التي تقدم خدمات متعددة للتوظيف حيث يمكنك كتابة 'وظائف خالية في مجال...' وتكتب مجالك الخاص وتحصل على كافة الإعلانات التي تخص الوظائف التي تخص مجالك والتي تم الإعلان عنها ويمكنك التقديم فيها أو الحصول على بيانات مثل أرقام الهواتف والعنوان للتقديم عبر الإنترنت أو الذهاب لمقر الشركة.

3- الإعلان عن مهنتك ومجالك

يمكنك أيضا كتابة سيرة ذاتية لديك على الإنترنت حيث من يبحث عن فني أو عن موظف في محيطه سيحصل عليك ولكن عليك بدقة الكتابة حول مهاراتك الشخصية واكتب مجالك بصورة واضحة للحصول على الوظيفة بشكل أسهل، حيث تعتمد هذه المهارة على مهارة الكتابة مثلا من يبحث عن فني كهرباء سيكتب فني كهرباء في .... أسم المنطقة لذا أحرص على استهداف الكلمات المهمة في وظيفتك لكي تحصل على عمل، ولا تنس توفير هذه المعلومات في الإعلان عن مهنتك.

- اسمك بالكامل

- العنوان والأماكن التي يمكن أن تتوافر فيها

- رقم الهاتف ولا بد أن يكون رقم يعمل لديك دائما

- الوظيفة بالكلمات الدالة عليها

- طرق التواصل معك غير الهاتف مثلا صفحتك الشخصية والتي تتوافر عليها نماذج من عملك الخاص.

- توضيح وشرح كامل لما تقوم به في العمل مع استهداف الكلمات الدالة على وظيفتك أكثر من مرة لتظهر في مؤشرات البحث عند البحث عن وظيفتك.

- تحديث المعلومات كلما تغيرت وكل فترة إلى أن تحصل على أسمك في المقترحين الأوائل عند البحث عن مهنتك ووظيفتك.

4- وظائف على الفيس بوك

وظائف على الفيس بوك وظائف على الفيس بوك

هناك العديد من الصفحات التي توفر وظائف في جميع المجالات في الفيس بوك حيث أن هناك أشخاص يوفرونها على الفيس بوك وغيرها من الصفحات التي ترسل يوميا وظائف عبر الرسائل والتي منها:

-Job BOT

- وظفني حالا

- منح مجانية للجميع

- الصفحة الشخصية لأندرو أشرف

- الصفحة الشخصية عبد الوكيل على العناني

5- أفكار لوظائف عبر الإنترنت

هناك وظائف كثيرة يمكنك أن تقوم بها عبر الإنترنت حتى في مجالات متعددة دون مجالك

-التسويق الإلكتروني لأي شركة أو منتجات للبيع

حيث يطلب فقط مصدر إنترنت ثابت وتوافر وقت يحدد من قبل مديري المنتج عند الاتفاق.

-البيع والشراء لعدة منتجات

يمكنك البحث عن المصانع التي تقوم بالتوزيع ويمكنك الحصول على منتجات وصور لتسوقها على الإنترنت وعند الطلب تعمل على توصيل المنتج من الشركة إلى العميل.

-حرف يدوية

يمكنك أيضا احتراف أعمال يدوية وفنون مختلفة واستغلال موهبتك في التركيب والتشكيل وعرض نماذج من أعمالك على الإنترنت وتوفير أفكار لهدايا مختلفة مع خدمة التوصيل للمنازل، مما يوفر لديك طرق متعددة لكسب المال وتستطيع تطوير هذه الفنيات لتكون أكثر دقة مما يجعلك مميز عن الآخرين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط