اعلان

أغرب أشياء بيعت بالمزاد في العالم.. إمبراطورية للبيع وخصل شعر ملك الروك

شعر ملك الروك
شعر ملك الروك

ألقِ نظرة على السلع الأكثر غرابة وذكاءً التي تم بيعها في مزاد على الإطلاق، من خصلة شعر إلفيس بريسلي إلى الإمبراطورية الرومانية.

يمكن أن تكون المزادات مناسبات دراماتيكية ولكن بعضها لا يُنسى أكثر من غيرها ، سواء بالنسبة للعطاءات التي حطمت الأرقام القياسية التي تم تحقيقها أو أهمية العنصر الذي تم تداوله، ولذلك ستكشف السطور القادمة أغرب المزادات في العالم.

إذا كنت في حالة مزاجية تتسوق لشراء سلع غريبة ورائعة الآن ، فإن موقع المزادات عبر الإنترنت Catawiki يستضيف مزادات أسبوعية لبيع كل شيء من المجوهرات والفنون إلى الطوابع والمقتنيات والعملات المعدنية.

في هذه الأثناء، إليك نظرة سريعة على بعض أكثر السلع غرابة وذكاءً التي تم بيعها في المزاد.

1- الإمبراطورية الرومانية

الحرس الإمبراطوريالحرس الإمبراطوري

بيعت مقابل 6250 دراخمة

كان أحد أهم المزادات على الإطلاق في عام 193 بعد الميلاد عندما عرض الحرس الإمبراطوري ، الذي كان بمثابة الشرطة السرية ، الإمبراطورية للبيع. لقد فعلوا ذلك بعد قتل الإمبراطور ، بيرتيناكس ، ثم عرض الإمبراطورية على صاحب أعلى عرض سعر، وهو ديديوس جوليانوس، وبعد ذلك نشبت حرب أهلية ثم قطع رأس جوليانوس.

2- نساء الجزائر بابلو بيكاسو

نساء من الجزائرنساء من الجزائر

بيعت بمبلغ 179.365.000 دولار (141 مليون جنيه إسترليني)

كتب بابلو بيكاسو: 'لا يوجد ماضي أو مستقبل في فنّي' وكان هدفه أن يظل وثيق الصلة بالموضوع ومن الآمن القول إنه حقق ذلك. في العام الماضي ، أصبحت لوحته التكعيبية ذات الألوان الزاهية 'نساء الجزائر' أغلى عمل فني يتم بيعه على الإطلاق - اشتراها رئيس الوزراء القطري السابق، حمد بن جاسم بن جابر آل ثاني. كانت اللوحة جزءًا من سلسلة من 15، والتي كانت تكريمًا للفنان الرومانسي الفرنسي أوجين ديلاكروا، الذي أعجب به بيكاسو.

3- خصلة شعر إلفيس بريسلي

شعر ملك الروكشعر ملك الروك

بيعت بمبلغ 115000 دولار (90370 جنيه إسترليني)

تظل صورة إلفيس متجذرة في صوته الفريد، هو مغني وكاتب أغاني وممثل أمريكي راحل. يعتبر أحد أهم الرموز الثقافية في القرن العشرين في غناء الروك أند رول، وكان يلقب بملك الروك، تبين أن مصفف شعره كان يجمع شعره طوال تلك السنوات وحولها إلى ثروة صغيرة في عام 2002. كما تم بيع شعر جون لينون ، جنبًا إلى جنب مع جون إف كينيدي وتشي جيفارا (الذي تم بيعه بالفعل من قبل موظف سابق في وكالة المخابرات المركزية)، تم صنع شعر جين أوستن في بروش جميل إلى حد ما وبيع في المزاد أيضًا.

4- مخطوطة Codex Leicester لليوناردو دافنشي

مخطوط دافنشيمخطوط دافنشي

بيعت بمبلغ 30802500 دولار (24.2 مليون جنيه إسترليني)

تم بيع مجلات ليوناردو دافنشي مقابل 24.2 مليون جنيه إسترليني في مزاد ائتماني: جيتي، حيث سجل دافنشي بدقة جميع أفكاره وأفكاره في المجلات ، والتي لا تزال 30 منها باقية ، مليئة بالرسومات والتأملات حول ظواهر مثل 'كوكب الأرض'، وأشهر المجلات هي Codex Hammer ، والمعروفة أيضًا باسم Codex Leicester ، والتي اشتراها بيل جيتس في عام 1994، وحولها إلى نسخة رقمية تم بيعها على قرص مضغوط بعد وقت قصير جدًا.

5- فستان مارلين مونرو

فستان مارلين مونروفستان مارلين مونرو

بيع بمبلغ 4،600،000 دولار (3.6 مليون جنيه إسترليني)

نعلم جميعًا الفستان الذي كان يظهر جنبًا إلى جنب مع عاصفة من الرياح في مكان جيد من شبكة المترو ، دفعت مارلين مونرو إلى طبقة الصفوة لوضعه كرمز للجنس، وتم بيع هذا الفستان في عام 2011 من قبل ديبي رينولدز ، نجمة Singing in the Rain ، التي جمعت كميات هائلة من أزياء هوليوود من العصر الذهبي خلال سنوات عملها في هذه الصناعة، وتم الاحتفاظ بها داخل متحفها في لاس فيجاس لسنوات عديدة قبل أن تتقدم بطلب للإفلاس وتبيع القطعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انتقام العاشق.. حبس طالب طب الزقازيق المتهم بالشروع في قتل زميلته