اعلان

بدر خلف ليس الأول.. حكايات المتحولين جنسيا والمتشبهين بالنساء في مصر

بدر خلف
بدر خلف

اشنغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا بالسؤال عما إذا كان بدر خلف كيكة، الذي كان 'ترند' جوجل قبل أيام، قد تحول جنسيا، أم أنه استخدم مؤثرات تقنية للظهور في تحديثه الأخير بجسد أنثوي وشعر طويل وملابس تشبه ملابس الأميرة ياسمين، مشاركا متابعيه بصورة له قبل إزالة شنبه، فهل تحول بدر خلف جنسيا بالفعل، أم هو من المتشبهين بالنساء؟، وهل قام أحد غيره بذلك في مصر؟.

بدر خلف بدر خلف

بدر خلف

مؤخرا أصبح اسم بدر خلف 'كيكة' ترند جوجل، بسبب أخبار ليست مؤكده حول تحوله جنسيا، وذلك بسبب صورة له بجسم أنثوي مع شعر طويل، حيث تكررت تحديثاته بمظهر أنثوي وارتداء ملابس أنثوية، ويعتقد أن بدر خلف قام بعملية بالفعل وتحول لأنثى وتبقى فقط عملية إزالة الشنب، وذلك على حسب إعلانه في منشور له أنه سيقوم بإزالته قريبا، كما أكد في تحديثاته أنه يحترم أنوثته والكثير من الكلام المبهم حول ماهيته وجنسه، حيث ظهر بدر خلف التردد حول جنسه فترة طويلة ولكنه يبدو أنه أتخذ قراره وتحول جنسيا بشكل كامل.

مشاهير المتشبهين بالنساء في مصر (صاصا)مشاهير المتشبهين بالنساء في مصر (صاصا)

صاصا سمير

خلف، ليس الوحيد الذي أشتهر في تشبهه بالنساء أو تحوله جنسيا، وهناك العديد من المشاهير في عالم السوشيال ميديا ويتابعهم الآلاف يظهرون في فيديوهاتهم نفس الميول وهو الميل ليكون أنثى ومنهم عرب مثل الذي اشتهر في مصر باسم 'صاصا سمير' الذي يقوم بوضع المكياج على حسابه في tik tok مما أثار اشمئزاز الكثيرين.

الحكم القانوني للمتشبهين بالنساء في مصر

الحكم القانوني على المتشبهين بالنساء يختلف عن المتحولين جنسيا، وكثرت القضايا التي كانت تهمتها التشبه بالنساء بينما المتحولين اختلفت بشأنهم الأحكام القانونية.

أحكام القضاء المصري على المتشبهينأحكام القضاء المصري على المتشبهين

يتفاوت الحكم القضائي على المتشبهين بالنساء في مصر على حسب حجم القضية والدلائل، من الأحكام المخففة 6 أشهر إلى الأحكام المشددة 6 سنوات، وتندرج هذه القضايا تحت اسم اعتياد ممارسة الفجور، والإعلان عن مواد تتضمن إغراء بالفجور، حيث الحكم فيهما 3 سنوات لكل منهما، كما ترتفع مدة الحكم بالسجن مع إدارة مسكن لممارسة الفجور.

أشهر المتحولين جنسيا في مصر أشهر المتحولين جنسيا في مصر (الفنانة حنان الطويل)

الحكم القضائي على المتحولين جنسيا في مصر

لا يوجد نص قانوني يحكم هذه العمليات، حيث يواجه المتحول صعوبة شديدة في تغيير جنسه من ذكر لأنثى والعكس بالبطاقة الشخصية حيث يتطلب عدة أوراق للإثبات كما يتم الكشف لمعرفة جنسه.

وبالنسبة للأحكام الشرعية الدينية فهي تتطلب معرفة سبب التحول، فإذا كان نفسيا فهو حرام شرعا، أما إن كان خللا جينيا فهو مباح، وذلك للاستقرار الجنسي للمريض.

نور هشام سليم

نور هشام سليم نور هشام سليم

كان نور، ابن الفنان هشام سليم، ربما آخر المتحولين جنسيا من أنثى إلى ذكر، وعلى حسب أقوال والده، عانى ابنه الذي كان يعيش في جسد أنثى، رغم أنه عاد وصرح إبان انتحار المثلية سارة حجازي، بأن ابنه لم يكن يعاني نفسيا أو عضويا، وأنه فقط لم يكن راضيا عنى كونه أنثى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً