اعلان

أغرب مزادات لبيع خصلات شعر المشاهير بآلاف الدولارات

مارلين مونرو
مارلين مونرو

المحتويات

شعر مارلين مونرو

خصلات شعر الرئيس كينيدي

خصلات شعر جيفارا

شعر ملك الروك

وصل هوس الناس بالمشاهير من الفنانين لدرجة بعيدة، فلم يقتصر الأمر على مجرد الإعجاب بهم، أو النصوير معهم، بل وصل إلي شراء خصلات الشعر الخاصة بهم، وعرضها بالمزاد العلني بأرقام فلكية، ولذلك ستكشف السطور القادمة عن أغرب مزادات لبيع خصلات شعر المشاهير.

شعر مارلين مونرو

25 ألف جنيه إسترليني

خصلات شعر مارلين مونروخصلات شعر مارلين مونرو

قامت فريدا هال الصديقة المقربة من مارلين مونرو،في أكتوبر 2016، ببيع خصلا من شعر أسطورة هوليوود بمبلغ 33 ألف إسترليني، في المزاد العلني عبر من دار مزادات 'كاتاويكي' واشترت الخصلات أحد معجبات مونرو تسمى 'ريمي جانجاروسا'.

وأعرب مارك بورجمان من دار مزادات بعد إتمام الصفقة، إن محبي الرموز والموسيقى يعتقدون أنهم إذا امتلكوا خصلا من شعر شخصية مشهورة، حتى لو كانت راحلة، فإنهم سيشعرون وكأنهم يتملكون جزءًا من تلك الشخصية إلى الأبد.

فيما أشار بورجمان إلى أن المغني جاستن بيبر باع خصلة من شعره بمبلغ 25 ألف جنيه إسترليني عام 2011، وتبرع بالعائدات للجمعيات الخيرية.

وأوضح أن الدار باعت، وخصلا من شعر بيتهوفن بسعر 6161 جنيهًا إسترلينيًا عام 1994.

خصلات شعر الرئيس كينيدي

3510 جنيه إسترليني

 

شعر جون كينيديشعر جون كينيدي

كشف موقع 'هيرتاج' الأمريكي، أنه تحتوي مجموعة على خمسة خيوط من شعر جون كنيدي، مبينًا أنه قلة من الرؤساء حصلوا على مثل هذا الأتباع والشعبية ؛ لطالما افتتن هذه القطع الأثرية جامعيها.

وأكد الموقع أنه كتب حلاق جون ف. كينيدي ، هاري جيلبرت: 'مرة واحدة ، بعد ظهر أحد أيام الأحد في يوليو 1963 ، بعد أن قمت بقص شعر الرئيس ... جمعت الشعر الذي قمت بقصه لحفظه كتذكار. في غضون بضعة أشهر قصيرة ، فإن الرأس الذي نما عليه شعر الرئيس كينيدي بهذه الوفرة سيتدمر بشدة؟ '.

قام جيلبرت بقص شعر العديد من أفراد عائلة كينيدي وعدد من المشاهير بما في ذلك فرانك سيناترا ودين مارتن وكاري جرانت وأورسون ويلز وسبنسر تريسي وجاك بيني وجروشو ماركس. تتضمن هذه المجموعة عدة خيوط من شعر كينيدي ، ونسخة من خطاب موثق من جيلبارت ، ونسخًا من مواد أخرى ذات صلة وشهادة أصالة من أرشيف الجامعة.

وأشار الموقع إلى أن القطعة مؤطرة خصيصًا ومُلطخة بمقاس إجمالي 22 × 18 ومثبتة بخيوط الشعر ، وصورة بالأبيض والأسود لكينيدي ، وتوقيع بالفاكس ولوحة اسم تاريخية تقرأ 'جون إف كينيدي (1917 - 1963) الرئيس 135 للولايات المتحدة، وباعتها دار مزادات 'كاتاويكي'، خصلا من شعر جون كينيدي بمبلغ 3510 جنيهات إسترلينية في بيفرلي هيلز.

خصلات شعر جيفارا

100 ألف دولار

شعر جيفاراشعر جيفارا

خصل شعر جيفاراخصل شعر جيفارا

بينما كشفت صحيفة واشنطن بوست عن بيع شعر المناضل تشي جيفارا، مبينة أن الشعر نفسه غير استثنائي ، داكنًا مع أطراف مصقولة بالشمس ، ربما 100 خصلة ، ملفوفة في قطعة من ورق دفتر الملاحظات. ولكن عندما سقطت المطرقة الأخيرة معلنة إنهاء حياة المناضل بيعت خصلات الشعر في مزاد غريب تم إجراؤه تحت إجراءات أمنية مشددة هنا ، مع حزمة الوثائق التاريخية التي رافقته بمبلغ 100 ألف دولار ، وهو الحد الأدنى للعطاء.

تم قطع خصلة الشعر من جسد السيد جيفارا من قبل جوستافو فيلولدو ، الكوبي المولد وكالة المخابرات المركزية، وهو عميل ساعد القوات البوليفية في القبض عليه في عام 1967.

أخذ الشعر من رأس السيد جيفارا قبل وقت قصير من دفنه هو وبعض الجنود في قبر غير مميز.

قال السيد فيلولدو ، البالغ من العمر الآن 72 عامًا والمقيم في ميامي ، إنه أخبر قلة من الناس عن القفل حتى تم الترتيب لبيعه هذا العام. وقال إنه نزع الشعر عن النكاية بينما تم عرض جثة السيد جيفارا لفترة وجيزة للمصورين وفحصها الأطباء البوليفيون قبل دفنه.

تم أخذ خصلة الشعر المعروضة في المزاد قبل 40 عامًا من جثة تشي جيفارا ، الرمز الثوري والثقافي الشهير ، من قبل أحد الرجال الذين تعقبوه ودفنه بعد مقتله، وكان العارض الوحيد بيل باتلر ، 61 عامًا ، وهو صاحب مكتبة في تكساس وجامع تذكارات الستينيات، و بعد تقديم العطاء ، أخبر باتلر المراسلين عبر الهاتف أن السيد جيفارا كان 'أحد أعظم الثوار في القرن العشرين' وأنه 'شعور رائع' بامتلاك العناصر التي قال إنه سيعرضها في مكتبة لبيع الكتب.

شعر ملك الروك

بيعت بمبلغ 115000 دولار (90370 جنيه إسترليني)

شعر ملك الروكشعر ملك الروك

تظل صورة إلفيس متجذرة في صوته الفريد، هو مغني وكاتب أغاني وممثل أمريكي راحل. يعتبر أحد أهم الرموز الثقافية في القرن العشرين في غناء الروك أند رول، وكان يلقب بملك الروك، تبين أن مصفف شعره كان يجمع شعره طوال تلك السنوات وحولها إلى ثروة صغيرة في عام 2002. كما تم بيع شعر جون لينون ، جنبًا إلى جنب مع جون إف كينيدي وتشي جيفارا (الذي تم بيعه بالفعل من قبل موظف سابق في وكالة المخابرات المركزية)، تم صنع شعر جين أوستن في بروش جميل إلى حد ما وبيع في المزاد أيضًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر