اعلان

بعد دفن فتاة المعادي.. تعرف على أشهر 9 جنازات في العالم

احزن 9 جنازات
احزن 9 جنازات

بعد واقعة الدهس التي تعرضت لها الفتاه الشابة 'مريم محمد' والتي لقبت إعلاميا بـ'فتاة المعادي' بعدما حاول سائق سيارة ميكروباص ومساعده في سرقة حقيبتها الخاصة والتحرش بها جسديا، الأمر الذي قابلته الفتاه بالتمسك بحقيبتها جيدا ما أدى إلى اصطدامها بسيارة متوقفة، ومن ثم وفاتها دهسا أسفل إطارات السيارة التي يستقلها الشبان.

لم تكن جنازة الفتاه الشابة أولي الجنازات التي لن ينساها المجتمع المصري والعربي والعالمي، وخيم فيها الحزن على محبيها، حيث أنه وخلال الصلاة عليها بمسجد السيدة نفسيه بمصر القديمة ارتدى الجميع الأسود وسادت حالة من الحزن على كافة المشاركين في تأبين الفتاة ذات الـ24 عاما.

المسعفة اللبنانية العروس

وفي وقت ليس بالبعيد، أبكت المسعفة اللبنانية 'سحر فارس' القلوب، والتي زفت للسماء بحضور خطيبها الذي ودعها في حالة من الانهيار التام، حيث كانت العروس على وشك الزواج وكانت لتنظم مع خطيبها منزل الزوجية، ولكنه بدلا من حمل طرحتها حمل نعشها، والتي توفيت إثر انفجار المرفأ بالعاصمة اللبنانية بيروت.

احزن 9 جنازاتاحزن 9 جنازات

كوكب الشرق أم كلثوم

وبتاريخ 5 فبراير عام 1975 خرج الآلاف من المصريين مودعين لكوكب الشرق أم كلثوم في منظر أغلق كافة شوارع القاهرة لإيصالها إلى مثواها الأخير.

وتوفيت 'كوكب الشرق' بعمر ناهز الـ76 عاما بعد صراع مع مرض التهاب الكلى، من أكبر جنازات القرن العشرين، وقدّر عدد مشيعي الجنازة ما بين مليون لمليونين شخص، لينطلق نعشها من مسجد عمر مكرّم لميدان التحرير، حيث التقط صورا حينها والميدان مكتظا بشكل كامل مثله كمثل شوارع الميدان الجانبية والجسر العلوي وشرفات المباني والأسطح المطلة على الميدان، كما أغلقت الطرقات بالمواطنين الذين تدافعوا لحمل نعش 'فنانة الشعب'.

احزن 9 جنازاتاحزن 9 جنازات

القائدة السياسية هفرين خلف

كانت هفرين خلف قائدة سياسية تولت رفيقاتها بالحزب حمل نعشها بعمر الـ34 عاما، حيث أنه تجري العادة في سوريا بأنه وفي حال توفيت أحدى المقاتلات بمعركة فتقوم رفيقاتها بمهمة حمل النعش، وذلك بالمناطق الكردية بشمال سوريا، وفيها تشارك النساء بالجنازات مثلهن مثل الرجال.

وقتلت 'خلف' في أكتوبر 2019، على يد فصيل من الجيش السوري الحر يطلق عليه اسم 'أحرار الشرقية'، بحسب أحدى تحقيقات تحقيق 'بي بي سي'، بينما نفي الفصيل المسلح مسؤوليته عن تلك الجريمة.

احزن 9 جنازاتاحزن 9 جنازات

الأميرة ديانا

صدم رحيل الأميرة ديانا، الملايين حول العالم في حادثة مأساوية بصحبة رجل الأعمال دودي الفايد، كانت ديانا محبوبة من قبل الملايين، وعكست جنازتها ذلك، بث الحدث على شاشات التلفزيون في جميع أنحاء العالم إلى ما يقدر بنحو 2.5 مليار مشاهدة.

احزن 9 جنازاتاحزن 9 جنازات

أبراهام لنكون

عندما يموت رئيس أثناء خدمته، فإن ذلك يؤثر على البلد بأكمله، هذا ما حد في حادثة اغتيال أبراهام لنكولن، الذي نقلت جثته إلى البيت الأبيض وفي النهاية تم فتح يوم للجمهور للحضور وتقديم واجب العزاء، ونقلت جثته في قطار من العاصمة واشنطن إلى سبرينجفيلد، في ولاية إلينوا، وسافر عبر 180 مدينة و 7 ولايات، وفي كل محطة كان التابوت يوضع على كرسي يجره حصان ويؤخذ إلى مبنى عام لمشاهدته، وتتجمع الحشود الكبيرة لتقديم العزاء.

احزن 9 جنازاتاحزن 9 جنازات

جون لينون

مع اغتيل جون لينون، تم إسكات أحد أعظم الأصوات في العالم إلى الأبد، لتبدأ المظاهرات والوقفات الاحتجاجية في مدن حول العالم، وحضر جنازته في مسقط رأسه ليفربول، ما يقدر بـ30 ألف شخص، وفي نيويورك تجمع أكثر من 50 ألف شخص في سنترال بارك، وتم حرقه بعد وفاته بوقت قصير.

احزن 9 جنازاتاحزن 9 جنازات

مايكل جاكسون

أقيمت مراسم تذكارية عامة في مركز ستابلز في لوس أنجلوس، بعد 12 يومًا من وفاة مايكل جاكسون، وتشير التقديرات إلى أن ما يصل إلى مليون شخص حاولوا حضور جنازته، وتم إغلاق الطرق وكلف 3 آلاف ضابط للحفاظ على الأمن في المدينة الأمريكية، وكلفت الجنازة المدينة 1.4 مليون دولار.

احزن 9 جنازاتاحزن 9 جنازات

البابا يوحنا بولس الثاني

رئس البابا يوحنا بولس الثاني الكنيسة الكاثوليكية، لمدة 27 عامًا، وكان محبوبًا من قبل الناس في جميع أنحاء العالم، ضمت جنازته زعماء العالم والمشاهير ورجال دين من 14 ديانة أخرى، وبلغت تكلفة مراسم الجنازة 12 مليون دولار، وحضرها أربعة ملوك وخمس ملكات و 70 رئيسًا ورئيس وزراء.

احزن 9 جنازاتاحزن 9 جنازات

إلفيس بريسلي

كان إلفيس بريسلي ملك موسيقى الروك أند رول، وعكست جنازته ذلك، وتوافد الآلاف من المعجبين على جريسلاند لتقديم العزاء، بعد انتشار خبر وفاته، كما دعا الرئيس كارتر 300 جندي من الحرس الوطني للمساعدة في الحفاظ على النظام والتعامل مع حجم الحشود الضخم، وعرض جسد إلفيس في جريسلاند، ومر عليه أكثر من 30 ألف شخص لتقديم واجب العزاء، ودفنت جثة إلفيس بجانب والدته.

احزن 9 جنازاتاحزن 9 جنازات

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة