اعلان

لغة الجسد تتيح لك فرصة عمل جديدة.. تعرف على التفاصيل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لغة الجسد أمر بالغ الأهمية في حياة الإنسان، يستطيع من خلالها أن يوصل مايريد الى الآخرين وكذلك يستقبل منهم، ولغة الجسد كفيلة ان توضح حالة الإنسان حتى لو لم يتحدث، وتعد لغة الجسد أمرا بالغ الأهمية، في مقابلات العمل، وبناءا عليه يأخذ صاحب العمل أو المدير، انطباعات سيئة أو جيدة عن المتقدم للعمل، كما يمكنه تمييز حالته توتر وقلق كانت أم ثبات وثقة.

ونستعرض في هذا المقال، بعض النصائح التي تمنح الاشخاص، الثقة بأنفسهم خلال المقابلات الهامة ومقابلات العمل، للنجاح في الحصول على الوظيفة المرغوب فيها:

عند الدخول غرفة القائم باللقاء والمقابلة، القي التحية وصافحه باليد، عليك الترحيب به، واشكرهم على تخصيص وقتا لك، لا تبدو قلقا متوترا، حافظ على ثبات وقفتك واتزن في حديثك، لا تهب احدا فالأمر بسيطا، كل هذا سيعطيك مظهرا واثقا بنفسك.

ابتسم واجعل ملامح وجهك مرنة، تجنب ان تكون ذو وجه عبوس، كما ان ابتسامتك تجعلك مريحا لمن امامك وتجعلك أكثر ارتياحا، وحافظ على وجه مبتسم طوال فترة اللقاء.

لا تحدق طويلا في اعين القائم باللقاء، ولكن حافظ على التواصل البصري معهم، وذلك لفترات قصيرة، واذا وجد اكثر من شخص كن مبتسما في زجه الجميع حتى وان لم توجه الحديث اليهم، ولكن اجعل تركيزك مع الشخص الذي يتحدث اليك بشكل اكثر، هذا سيشعرك بالراحة.

استخدام اليدين خلال القاهرة يشير الى الشخصية وحالتها سواء كانت متوترة أم واثقة بنفسها او غير مبالية، لذا فإنه يجب استخدام حركة اليدين بما يتفق مع الكلام امرا بالغ الاهمية، فعلى المتقدم للوظيفة، وضع يديه على الطاولة امامه ان وجدت، او وضعها على مسند الكرسي او وضعها على رجليه، وتستخدم اليدين بالتحريك احيانا ولكن بطريقة غير مشتتة او غير ملفتة.

متابعتك للحديث وانتباهك امرا هام، وذلك يبدو من خلال حركة الرأس، فإيماءة الرأس للموافقة على الكلام أمرًا هام ومقبول، وتظهر الإهتمام بالحديث والاندماج فيه، وتجعل المقابلة تسير على ما يرام وبسهولة، ويبدو من خلالها ان الامور مفهومة وتسير بشكل جيد من حيث التواصل.

حركة الجسد مهمة في التواصل، ولكن يجب استخدام تعبيرات وحركات عفوية، ولا تدعي شعورا معينًا، بالثقة أو السعادة أو الحماس، لأنه سيكون أمرًا مبالغًا فيه، وسينعكس على اسلوبك ومن الممكن أن تكون منفرا، وعليك أن تكون طبيعيا، وجدير بالذكر ان المقابلات الكثيرة والمتنوعة، تجعل الشخص اكثر قدرة على احتراف لغة الجسد المعبرة.

تجنب المبالغة، واجعل حركاتك عفوية قدر الإمكان. ولا تصب تركيزك في

أحد أكثر الأسئلة التي تتكرر هي 'ما الذي يجب عليّ فعله بيداي؟'. وأفضل ما يمكنك فعله هو وضعها على الطاولة أمامك. وفي حال لم يكن هناك طاولة، عليك وضع يداك على يد الكرسي الذي تجلس عليه، أو ضعها على رجليك. وخلال التحدث، من الجيد استخدام يداك وتحريكها عند شرح شيء ما لتتوافق مع الشرح أو الحديث الذي تقوله، ولكن دون مبالغة كي لا تشتت انتباه الشخص الذي يجلس أمامك. ومن الأمور التي عليك الانتباه لها هي عدم تحريك يديك أبداً أو اللعب في الأغراض الموجودة أمامك، فقد يُظهر ذلك عدم ثقتك بنفسك، أو أنك غير مهتم بمقابلة العمل.

وبهذا تكون لغة الجسد، مؤشرا للثقة بالنفس، او اهتزاز الثقة بالنفس، وهي أحد أهم العوامل التي تؤهل الحصةل على الوظيفة، والنجاح في المقابلة الشخصية للعمل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري