اعلان

"القضاة يصدقون ادعائتهم".. قتلة يستخدمون خدعة "الماتركس" والعالم الآخر للهروب من العدالة

ماتريكس
ماتريكس

أي شخص سبق له أن شاهد سلسلة أفلام 'The Matrix' يكذب بشكل مباشر إذا قال إنه يفكر أحيانًا أثناء اختلائه بنفسه، فيما إذا كان العالم حقيقيًا أم مجرد محاكاة ونحن مجرد أدوات.

وفي محاولة منهم للهروب من العدالة، أدعى العديد من القتلة أنهم كانوا في هذه 'المصفوفة'، واستخدموها كدفاع في المحكمة عن سبب ارتكابهم جرائمهم الرهيبة، ربما يكون الأمر الأكثر إثارة للدهشة، هو حقيقة أن بعض الناس قد صدقوا.

ولجأ لهذه الطريقة في الدفاع العديد من المجرمين بالكثير من القضايا القانونية، التي جادل المدعى عليهم بأنهم يعتقدون أن العالم الحقيقي مختلف تمامًا عما يُنظر إليه على أنه الواقع.

ماتريكسماتريكس

ووفقًا لموقع 'يونيلاد'، فإن باستخدام هذا الدفاع، يمكن للقتلة أن يزعموا أنه على الرغم من علمهم أنهم كانوا يقتلون ضحيتهم، إلا أنهم اعتقادهم، أن الضحية ستكون في الواقع على قيد الحياة في مكان آخر.

ويأتي هذا الادعاء في إطار المحاولة للهروب من الجرائم بادعاء الجنون، الذي يتطلب من الدفاع إثبات أن المتهم لم يكن عاقلاً لفهم الجرائم التي يرتكبها في هذا الوقت.

ووفقًا لأحد الأمثلة على ذلك هو فاديم ميسيجيس، رجل من سان فرانسيسكو، الذي قتل وقطع صاحبة منزله، بعد ذلك أخبر السلطات عن اعتقاده بأنه في الماتريكس واعتبر غير لائق للمحاكمة لادعائه أسباب جنونية.

كما ورد أيضًا أن لي مالفو، الذي يقضي حاليًا في السجن مدى الحياة بسبب إطلاق النار على أحد ضحاياها، صرخ قائلاً :'حرر نفسك من الماتريكس' خلال اعتقاله، وأخبر مكتب التحقيقات الفيدرالي بمشاهدة The Matrix إذا أرادوا فهم أفعاله.

WhatsApp
Telegram