اعلان

أذكى طفل بالعالم.. عمره 3 سنوات وعضو في جمعية "منسا" الدولية

محمد نادزيم
محمد نادزيم

الذكاء من الصفات التي يحب كل إنسان أن يتصف بها، فهو صفة تدل على التفوق في التفكير وفي التصرف، والذكاء قد يكون فطريا وقد يكون مكتسبا نتيجة البيئة المحيطة، فلم يتوصلوا إلى الآن كيفية عمل العقل البشري، كما أعدت الكثير من الأبحاث حول مدى ذكاء الأشخاص ومعدل تفكيرهم الفائق والتي منها اختبار الـ (IQ)، والمكونة من عدة اختبارات تدل عن مدى ذكاء الشخص والفرد وتقدر الذكاء بالأرقام، وفي هذا المقال نتحدث عن الطفل في عمره الـ3، وأثبت أنه أذكى طفل في العالم لعام 2020 والذي يدعى محمد نادزيم.

محمد نادزيم أذكى طفل في العالم

محمد نادزيممحمد نادزيم

طفل عمره 3 سنوات ماليزي الأصل ومسلم وهو يعتبر أصغر عضو في جمعية منسا الدولية وتعتبر هي منظمة لنسبة الذكاء المرتفعة، حيث سجل نسبة ذكائه حوالي 142 بمقياس ستانفورد بينية، والذي يحتوي على مهارات متعددة منها القراءة والتحفيظ والتفكير المنطقي، كما يحتوي على مهارات الرياضة واللغة والتصرف.

وأثبت محمد نادزيم قدرته على القراءة بمهارة عالية وبإتقان وغلب من هم بعمره، كما استطاع الحساب الرياضي بطريقة سهلة وبسيطة بدون استخدام أي آلة حاسب، كما استطاع التحكم بكفه أثناء حمله لكائن حي يتحرك وبينما يتواجد عقرب قرب يده.

حيث تم استدعاء الطفل محمد نادزيم إلى المنظمة بعد لقاء مع طبيب نفسي وسجل نسبة الذكاء تصل إلى 142 درجة، حيث على الشخص أن يثبت ويظهر أن لديه نسبة ذكاء أعلى من السكان بنسبة 2% لأجل التأهيل إلى المنسا.

كما أن والدته برغم ذكائه العالي والنموذجي تقول أنه طبيعي لمن في الثالثة من عمره.

WhatsApp
Telegram