اعلان

"سفاح المسنين الذي دوخ الشرطة".. روسي يختار كبار السن لسرقتهم وقتلهم

صورة السفاح
صورة السفاح

نجحت الشرطة الروسية أخيرًا في القبض على القاتل المتسلسل، الذي أطلقوا عليه 'Volga Maniac' والذي يعتقد أنه خنق 26 امرأة مسنة على الأقل بحبل غسيل، وذلك بعد أن أجرى المحققون الآلاف من اختبارات الحمض النووي، إذ كشفت السلطات، أنه سرق وقتل النساء في الفترة بين عامي 2011 و 2012.

وقالت لجنة التحقيق، إن العمل الدؤوب والمنهجي أدى بها إلى استنتاج أن صانع الأقفال راديك تاجيروف، البالغ من العمر 38 عاما، قتل النساء في مناطق متفرقة تقع وسط روسيا، وأن بناء على نتائج البحث الجنائي والتحليل البيولوجي، ثبت أن جميع الأفعال ارتكبها شخص واحد.

صورة السفاحصورة السفاح

وأضافت الهيئة المكلفة بالتحقيق في الجرائم الكبرى، أنه تم إجراء أكثر من 10 آلاف اختبار جيني، وتم الحصول على الكثير من الأدلة الجنائية، من الحمض النووي وآثار أقدام المهاجم ونمط أفعاله، وجميعهم يتطابق مع تلك التي ارتكبها تاجيروف.

ويُعتقد أنه تظاهر بأنه عامل خدمات اجتماعية للدخول إلى شقق النساء اللواتي يعشن بمفردهن وتتراوح أعمارهن بين 75 و90 عامًا، ويعيش في مدينة كازان، المكان الذي وقعت فيه 9 جرائم قتل، كما أنه أدين بالسرقة عام 2009.

وقال المحققون، إن العينات البيولوجية التي حصلوا عليها من تاجيروف ستخضع للفحص الجيني، وذكرت صحيفة موسكو تايمز، أن تاجيروف اعترف بعد اعتقاله.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة