اعلان

"ارمي نص الفلوس".. لصوص يتبعون حيلة جديدة لسرقة بنك وهروب آمن

أموال في الشارع بالقرب من البنك
أموال في الشارع بالقرب من البنك

في حيلة جديدة للهروب بأموال تم سرقتها من أحد البنوك، أظهر مقطع فيديو تم بثه على موقع 'يوتيوب' لصوصا يلقون بالأموال في الشارع بعدما نجحوا في السطو على أحد البنوك بجنوب البرازيل مستخدمين أسلحة ومتفجرات كما احتجزوا الرهائن.

وظهر في الفيديو الذي بثه موقع 'ديلي ميل' البريطاني، إلقاء هؤلاء اللصوص للأموال في الشارع حتى تجمع المواطنون على الأموال لالتقطاها، الأمر الذي أدى لحدوث جلبة وزحام كبير نجح على إثره السارقون في الفرار بعدما أغلقت الشوارع نتيجة تدفق المواطنين وأخذهم للأموال.

وأوضح الموقع أن هناك الكثير من سكان المنطقة هرعوا إلى المكان لجمع الأموال ما أدى لوجود زحام في السير وتعطيل عملية ملاحقتهم من قبل قوات الأمن هناك.

واقتحم ما يقرب من 30 رجلا أول أمس، المصرف في مدينة 'كريسيوما' جنوب البرازيل، واستخدموا أسلحة ثقيلة ومتفجرات، كما تبادلوا إطلاق النار مع الشرطة في عملية للسطو وصفتها وسائل الإعلام بـ'الضخمة'.

أثارت أعمال العنف التي جرت في ذلك المكان بالقرب من المصرف ذعر كافة سكان مدينة كريسيوما، والبالغ عددها 217 ألف نسمة، فيما لم تشر المعلومات المتوافرة لقيمة المسروقات، غير أن الجناة تمكنوا من الفرار بفعلتهم بعد إتمامها.

من جانبه، قال المسؤول في الشرطة المحلية، انسيلمو كروز، لتلفزيون 'غلوبو' إن عملية السطو كانت عنيفة جدا، حيث هاجم 30 شخصا المصرف باستخدام أسلحة ثقيلة ومتفجرات، لفتح الخزائن، فيما لم يسجّل سقوط أية قتلى، بينما أصيب شرطي وحارس بجروح.

كما قطع اللصوص شوارع عدة بوسط المدينة حيث اتخذوا عمالا كانوا يعيدون طلاء معبر للمشاة رهائن، وأجبر هؤلاء أحدهم لنقل المسروقات للمركبات التي هرب فيها الجناة بعد ذلك، وفق ما ذكر موقع 'جي 1' الإخباري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً