اعلان

ما شروط التدريب على الرقص الهندي؟.. مؤسسة الفرقة المصرية الهندية تجيب

الفرقة الهندية
الفرقة الهندية
كتب : سيد محمد

يحب الكثير منا الرقص الهندي، ولأداء الرقصات الهندية في الأفلام الهندية في بوليوود، وكيف يقوم البطل والبطلة بتلك الأغنيات ووصلات الرقص الجميلة، ويجد البعض في نفسه أنه قادر على أداء تلك الرقصات، ولكن السؤال الأكثر إلحاحًا لدى البعض ما هي شروط تعليم الرقص الهندي، وكم يستغرق وقت لتعليمه، وساكشف السطور القادمة عن شروط الرقص الهندي ومدة تعايمه، بحسب مؤسسة الفرقة الهندية المصرية.

الفرقة الهنديةالفرقة الهندية

كشفت دارين زكي، مؤسسة الفرقة الهندية المصرية، أنه يوج شروط في الراقصة في الرقص الهندي، وهو أنها يجب أن تكون ملمة بقدر لا بأس به من الثقافة الهندية واللغة الهندية لأن الرقص الهندي هو رقص تعبيري في الأساس ووثيق الصلة بالثقافة الهندية وليس فقط مجرد حركات تؤدى.

وأكدت زكي في تصريحاتها لـ'أهل مصر'، أنه لا يشترط لون او وزن في الراقصة بالرقص الهندي مثل ما يعتقد الكثيرون، ولكن يستثنى فقط المحجبة، ويمكن أن تتدرب المحجبة على الرقص الهندي ولكن من الصعب أن تضمها للفرقة كي لا تخرج عن اللون الهندي ويكونون شاذين عن الثقافة الهندية، كما أنه جزء كبير من الاكسسوارات الخاصة بالرقصة توضع على الشعر.

الفرقة الهنديةالفرقة الهندية

وأضافت مؤسسة الفرقة الهندية المصرية، وهي الفرقة المتخصصة في الرقص الهندي بمصر، أن كثير من المتدربات في البداية لا يكون عندهن القدرة أو الليونة ولكن يوجد لديهم ثقافة هندية جيدة، وخطوة خطوة بدأوا يتعلمون الرقص الهندي.

وبينت زكي، أنه يوجد نوعين من التدريب يقومون به الأول التدريب الجماعي، حيث يتدربون يوم في الاسبوع بشكل جماعي وتصل مدة التدريب في هذا اليوم أكثر من 7 ساعات، غير التدريب الفردي الذي تقوم به كل عضوة بالفرقة، البعض يحتاج منها أن تدربه بشكل فردي لكي يكون مؤهلات في رقصة ما للإنضمام للتدريبات الجماعية.

الفرقة الهنديةالفرقة الهندية

وأردفت مؤسسة الفرقة الهندية المصرية، حول وجود حد أدنى زمني لتعليم الرقص الهندي، بأنه يتوقف على مهارة الراقصة فهناك البعض يمكنه أن يؤدي الرقصة في اسبوع وراقصة أخرى تتعلمها في أسبوع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: تقدم إيجابي بمحادثات غزة وسط اتصالات مصرية مكثفة مع كل الأطراف