اعلان

بعد هروب 35 عاما.. القبض على تاجر مخدرات انتحل صفة "طفل متوفي"

هوارد دي فارلي جونيور
هوارد دي فارلي جونيور

نجح تاجر مخدرات يدعى هوارد دي فارلي جونيور ، ذا الـ72 عاما، من الهرب طيلة 35 عاما دون محاسبه كونه أحد أكبر تجار المخدرات في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعدما قام بالتخفي في هوية طفل متوفي وحصل على جواز سفر بهوية الطفل.

كان 'جونيور' بمدينة أوكالا بولاية فلوريدا وقت إلقاء القبض عليه، حيث كان يسعي إلى ركوب طائرة خاصة من منزله بفلوريدا، ولكن نجاح قوات الأمن في التوصل إليه قبل سفره هو السبب في إلقاء القبض عليه.

انتحل تاجر المخدرات شخصية الطفل وقام بإصدار جواز سفر ورخصه طيار مزوره، وحاليا وبعد إلقاء القبض عليه فسيتم سجنه 10 سنوات لتهمة الاحتيال في جواز السفر، وذلك بعد مرور 10 أشهر من بدء التحقيق تقدمه لطلب الحصول على جواز سفر بموجب معلومات كاذبة.

استخدم تاجر المخدارات الاسم وتاريخ الميلاد ورقم الضمان الاجتماعي للطفل الرضيع الذي توفي عام 1954، كما امتلك رخصة طيار مزورة تم إصدارها له بهوية ذات الطفل واستخدمها للهروب من السلطات طيله 35 عامًا.

وأصدرت وزارة العدل الأمريكية بيانا حددت فيه كون تاجر المخدرات ذلك هو زعيم الخط الجنوبي في نبراسكا بالثمانينيات، والذي كان خط سكة حديد يستخدم لتوزيع المخدرات.

هوارد دي فارلي جونيور هوارد دي فارلي جونيور

قبل انتحاله لشخصية الطفل، وجهت هيئة محلفين فيدرالية الكبرى بمقاطعة 'نبراسكا' لائحة اتهام إليه بتهمة مؤامرة مخدرات عام 1985، وكان الوحيد بين 74 شخصا التي يوجه له لوائح اتهام ولم يتم القبض عليهم من قبل السلطات، حينها انتحل هوية مزورة واختفى وأصبح هاربا منذ ذلك الحين.

يقول المسؤولون إنه استخدم هوية الطفل للحصول على جواز سفر في مارس 1987 وأكتوبر 1998 وأكتوبر 2008، كما وحصل أيضًا على رخصة قيادة من فلوريدا ورخصة طيار، حيث كشفت الشكوى أنه استخدم جواز سفره المزور للسفر لفيتنام عام 2018.

ظهرت تلك الحيلة في شهر فبراير الماضي عندما حاول تجديد جواز السفر مرة أخرى، حينها أدرك المسؤولون أنه كان من المفترض أن يكون الشخص متوفي، بعدما وجدوا سجل وفاه له، كما أنه لم يجرى تسجيل معلومات حول الضمان الاجتماعي للهوية حتى عام 1987، بالرغم من كون تاريخ ميلاده بعام 1954.

بعد إلقاء القبض عليه، تم استخدام بصمات أصابعه لربطه بهويته الحقيقية وماضيه الإجرامي، ووفقا لوزارة العدل فقد تم القبض على 'جونيور' وإدانته بالسطو في عام 1970، وحاليا يتم التحقيق في القضية الأخيرة من قبل عدد من الوكالات الحكومية، بما في ذلك وزارة النقل وخدمة الأمن الدبلوماسي بوزارة الخارجية الأمريكية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل