اعلان

بعد انتشار الحملة جماهيريا.. نائبة أرجنتينية تطالب بصورة مارادونا على عملة البلاد

مارادونا
مارادونا
كتب : وكالات

تقدمت النائبة الأرجنتينية نورما دورانجو بمشروع إلى الكونغرس الأرجنتيني يهدف إلى طباعة صورة لاعب كرة القدم الراحل دييغو مارادونا على العملة الوطنية.

وقالت: "الورقة النقدية التي تبلغ قيمتها حوالي 12.27 دولار، ستظهر وجه مارادونا من جانب، وصورة ليده التي هزت شباك إنجلترا في كأس العالم من الجانب الآخر".

وأضافت: "الفكرة ليست في تكريم أهم أسطورة لنا لكن أيضا من أجل التفكير في الأثر الاقتصادي. نشعر أنه عندما يحضر السياح إلى هنا سيرغبون في الحصول على مارادونا معهم".

وأطلق عدد كبير من محبي أسطورة كرة القدم دييجو أرماندو مارادونا، حملة لجمع توقيعات تطالب بوضع صورة النجم الراحل على عمل الأرجنتين.

وذكرت وسائل إعلام أرجنتينية، ومنها موقع "ملتي فيجن"، أن محبي مارادونا أطلقوا حملة على موقع Change.org، يطالبون من خلالها بوضع صورته على فئة من العملة الأرجنتينية "البيزو".

ودعا الطلب إلى إصدار عملة من فئة العشرة آلاف بيزو، تحمل صورة مارادونا، يتم تداولها محليا، مع توقعات بإقبال كبير عليها على مستوى العالم.

وتتوالى المفاجآت في قضية وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا، فبعد إخضاع طبيب النجم الراحل إلى التحقيق بتهمة القتل غير العمد، كشف محامي إحدى الممرضات اللاتي لازمن مارادونا عن تفاصيل مفاجئة للأيام العشرة الأخيرة التي سبقت وفاته.

وأكد المحامي رودولفو باكي، أن مارادونا تعرض لسقوط، وارتطام في رأسه في الجانب المقابل للذي خضع فيه لجراحة، ولم يتم علاجه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً