اعلان

مع الموجة الثانية لكورونا.. مصحات ملعونة يسكنها الأشباح

فندق كريزسنت
فندق كريزسنت

الخدمات التي يمكن أن يقدمها الفندق لنزلائه، والتي تتنوع ما بين رحلات إلى خدمات أو حتى ملاعب جولف ومراكز تسوق، ولكن فندق كريزسينت في الولايات المتحدة يقدم خدمات من نوع آخر لنزلائه، فهناك يسأل النزيل عما يفر منه أي نزيل في أي فندق آخر، حيث الطلب المفضل لزوار الفندق هل يوجد غرفة متاحة يتواجد فيها شبح، وبمنتهى البساطة يوجهك موظف الاستقبال للغرف الشاغرة التي تحتوي على الأشباح، وهو الذي ستكشفه السطور القادمة.

فندق كريزينتفندق كريزينت

يكشف موقع أشباح إوريكا سبرينجس 'eureka springs ghosts'، أن قصة فندق كريزسينت تعود إلى ثلاثينات القرن الماضي، للدجال سيئ السمعة، نورمان بيكر، الذي حوّل فندق المنتجع إلى مستشفى للسرطان في أواخر الثلاثينيات، حيث عالج بيكر مئات الأشخاص، المرضى الذين كانوا يمسكون بقشة في محاولة للشفاء من مرضهم المميت، لكن لم يحدث أي علاج على الإطلاق، ومع ذلك، فقد انتزع حرفياً ملايين الدولارات من مساعيه؛ تم احتيال الأموال من العائلات والثقة بمرضى مستشفى السرطان للشفاء بيكر مع العديد من المرضى الذين يصبغون على يد بيكر.

اكتشف بستاني في الحديقة الخلفية لفندق كريزسينت جرة زجاجية، وعندما جاء علماء آثار من جامعة أركنساس، من حرم فايتفيل، وجدوا أن البقايا هي جرة عينات طبية وأداة جراحية شنيعة، هي البقايا المادية لمستشفى بيكر للسرطان القابل للشفاء.

ويكشف ال جاك ف. موير، المدير العام ونائب رئيس العمليات في فندق وسبا، أن أكثر ما فاجأه هو عدة مكالمات من شهود عيان يتذكرون 'سنوات بيكر' وبعضهم رأوا هذه بالفعل زجاجات في مساحة المبنى التي استخدمها بيكر كمشرحة وغرفة تشريح، وكلتا الغرفتين اللتين تعدان الآن عنصرًا رئيسيًا في جولات الأشباح الليلية، تم تجريدهما من القطع الملوثة قبل انضمام المالكين الحاليين إليها في عام 1997، ولكن نُقلت إلى مكب النفايات، ولكن في الحقيقة وجدت 400 زجاجة تم اكتشافها في الفناء الخلفي للفندق.

حمل الفندق لقب أكثر الفنادق المسكونة في أمريكا، يمنح الضيوف طوال الليل خلال شهر أكتوبر ضمانًا بأنهم يستطيعون النوم مع شبح. قد لا يكون شبح الضمان من النوع الخارق ولكنه 'شبح' مع ذلك، عندما يسجل الضيوف الوصول إلى فندق السؤال الذي يُطرح غالبًا عند تسليم مفتاحهم هو 'هل هناك شبح في هذه الغرفة؟'، خلال شهر أكتوبر، يمكن لموظفي مكتب الاستقبال الإجابة بـ' نعم!'.

المصحة النفسية الملعونةالمصحة النفسية الملعونة

يمكن أن يكون لبعض المصحات تاريخا سيئا ومشبوها، لكن 'ترانس أليجيني أسيلوم'، لها تاريخ آخر، فماضيها السيئ حولها من مستشفى مثالية للمرضى النفسيين إلى مستشفى يسكنها الأشباح والعفاريت، وهو ما ستكشفه السطور القادمة عن المصحة المسكونة.

يعتبر ترانس أليجيني أسيلوم، المصحة العقلية التي تم بناؤها بين عامي 1858 و1881، هي أكبر مبنى حجري مقطوع يدويًا في أمريكا الشمالية، ويُزعم أنه ثاني أكبر مبنى في العالم، بجانب الكرملين، حيث تم تصميمها من قبل المهندس المعماري الشهير ريتشارد أندروز، باتباع خطة كيركبرايد، التي دعت إلى وجود أجنحة طويلة متعرجة مرتبة في تشكيل متداخلة، مما يضمن أن كل من الهياكل المتصلة تتلقى وفرة من ضوء الشمس العلاجي والهواء النقي للمرضى النفسيين، ولكنها سرعان ما تحولت لمصحة ملعونة.

كان المستشفى الأصلي ، المصمم لإيواء 250 شخصًا، مفتوحًا للمرضى في عام 1864، ووصل إلى ذروته في الخمسينيات من القرن الماضي مع 2400 مريضا في ظروف مزدحمة وسيئة بشكل عام، أدت التغييرات في علاج الأمراض العقلية والتدهور المادي للمرفق إلى إغلاقها في عام 1994، مما ألحق أضرارًا مدمرة بالاقتصاد المحلي ، والذي لم يتعافى منه بعد.

لفضح الظروف الرهيبة في الداخل، حاولت صحيفة تشارلستون جازيت، إرسال طاقما للتحقيق في الأعمال الداخلية للجوء، ما وجدوه صدمهم، حيث كان المرضى ينامون على الأرض في الغرف الخاصة بالتجميد بسبب نقص الأثاث والحرارة.

لم تتوقف المشكلة عند هذا الحد، بل أدى الاكتظاظ إلى زيادة عمل الموظفين وانخفاض التركيز على الصرف الصحي، كانت النوافذ المشرقة والشفافة مغطاة بالأوساخ والظلام والمزيد من البرودة في الغرف، كان ورق الحائط يتقشر من التسوس، وحيث لم يتفكك من تلقاء نفسه، مزقه المرضى في حالة من الذعر.

الأسوأ من ذلك هو المرضى أنفسهم، قد تم حبس أولئك الذين اعتبرهم النظام 'لا يمكن السيطرة عليهم' في أقفاص في أماكن مفتوحة، في محاولة لتوفير المزيد من غرف النوم للسكان الأقل قلقًا.

أصبحت المصحة أيضًا ساحة تدريب لعمليات الفصوص التجريبية، حيث فتح والتر فريمان، الجراح الشهير والمدافع عن استئصال الفصوص، متجرًا خلال حياته، أجرى فريمان حوالي 4000 عملية جراحية لفصص الفصوص، تاركًا في بعض الأحيان مرضى يتمتعون بصحة جيدة مع أضرار جسدية وإدراكية دائمة.

.

أدت طريقة 'اختيار الجليد' الخاصة به، التي تضمنت إدخال قضيب رفيع مدبب مثل قطعة الثلج في تجويف عين المريض واستخدام مطرقة لإجبارها على قطع النسيج الضام في قشرة الفص الجبهي في الدماغ إلى عدد من الوفيات.

في عام 1994، تم إغلاق المصحة، واليوم هناك تقاريرعن نشاط خوارق، ووجود أشباح مع أرواح المرضى العالقة والتجول في القاعات، يمكنك القيام بجولة صيد الأشباح بين عشية وضحاها من الساعة 9 مساءً. حتى الساعة 5.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً