اعلان

شيطان نيوجيرسي.. تعرف على الكائن الغريب الذي يرعب أرقى سكان أمريكا

وحش نيوجيرسي
وحش نيوجيرسي
كتب : سيد محمد

تخفي أجواء الحضارة والمدنية الحديثة الموجودة في مدينة نيويورك وضواحيها، عن أسرار خطيرة تكمن في ولاية نيوجيرسي، وهي شيطان نيوجيرسي، كما يوحي اسمه بوضوح ، هو مخلوق أسطوري عجيب يقال إنه يسكن نيوجيرسي، في جنوب جيرسي على وجه التحديد.

يثير شكل شيطان نيوجيرسي الرعب والفزع في قلوب كل من يراه، فهو مخلوق ذو قدمين له أجنحة ورأس يشبه الثدييات مثل رأس الحصان أو الماعز ، وغالبًا ما يتم تصويره بالحوافر والذيل وحكايات الصراخ الرهيب ، شهدت مشاهدات الوحش العديد من الاختلافات منذ رؤيته لاول مرة بدءًا من طريق العودة إلى الأيام الأولى لأمريكا كما نعرفها اليوم ، في حين أن الصورة غريبة ومخيفة.

شيطان نيوجيرسيشيطان نيوجيرسي

يعتقد البعض أن شيطان جيرسي هو قصة من تأليف المستوطنين الإنجليز ، وبينما استمرت الروايات لأكثر من 250 عامًا ، لم يكن هناك رؤية مؤكدة واحدة ، ولكن الثابت أنه طائر كبير طويل القامة ثقيل الجسم ليس له جوانب خارقة للطبيعة ، ورغم ذلك فهو مذهل بالتأكيد بحد ذاته ، مع نطاق تكاثر يمتد إلى ولاية نيو جيرسي.

شيطان جيرسي حقيقة أم خيال؟

شيطان نيوجيرسيشيطان نيوجيرسيتعتبر قصة شيطان نيو جيرسي هي أهم أسطورة شعبية أصيلة لأكثر الأماكن تحضرا في العالم، إنه متنوع مثل عدد الأشخاص الذين يزعمون أنهم رأوه أو سمعوه، على مدار أكثر من 250 عامًا ، تم تداول الحكايات حول التنزه الليلي لمخلوق يخرج من ضباب مستنقع مهجور وحيد. وهو يعتبر مزج المعتقدات الشعبية مع تاريخ جنوب جيرسي.

الشيطان والصنوبر

شيطان نيوجيرسيشيطان نيوجيرسي

عندما تريد أن تفهم أسطورة شيطان جيرسي، يجب أن تفهم أولاً مكان ولادته. إنها منطقة نائية تمتد على مساحة 1700 ميل مربع عبر جنوب شرق ولاية نيو جيرسي، إنه في الواقع طبقة مياه جوفية عملاقة ذات قواعد كثيفة من خشب الأرز الأبيض، وفي الداخل ، الهواء هادئ وساكن وبارد، يقف الأرز في جميع أنحاء المستنقع يلطخ الجداول باللون الأحمر مع التانين، وهي منطقة واحدة من الأشجار المتوقفة تسمى غابة الأقزام، وفي حين أن الكثيرين يعتبرونها برية قاحلة ، هناك سبعة وعشرون نوعًا من الأوركيد تنمو هناك.

في الأيام الأولى ، كان السفر صعبًا بالنسبة لمستنقعات الأرز كانت عقبات كبيرة، فلا يمكن الوصول إليها إلا عبر بعض الطرق ممرات هندية قديمة. البعض الآخر طرق قديمة. بعض الطرق معبدة والبعض الآخر رملية. تؤدي الطرق إلى أماكن تسمى هوج ولو Hog Wallow ودبل تربل Double Trouble وسوي بلاس Sooy Place وماري أن فورانس Mary Ann Furnace، وتعود هذه الأسماء إلى الحقبة الاستعمارية عندما جاء المستوطنون إلى نيو جيرسي لأول مرة ويُطلق على مسقط رأس شيطان جيرسي اسم بين بارينس Pine Barrens.

أصول الشيطان

شيطان نيوجيرسيشيطان نيوجيرسي

تتعدد القصص التي تتحدث عن ميلاد الوحش ،واحدة من أشهر القصص تحكي عن مكان يسمى ليدز بوينت، وفي ليلة عاصفة عام 1735 ، أنجبت امرأة من الكويكرز طفلاً أثناء عاصفة رعدية، يعتقد البعض أنها مشعوذة، حيث يُعتقد أن المرأة الفقيرة ، المعروفة باسم الأم ليدز ، لديها العديد من الأطفال الآخرين - ما يصل إلى اثني عشر. يقول البعض أن الطفل ولد مشوهًا، ويقول البعض إنها سبت الطفلة بسبب ضائقتها الشديدة، وتقول روايات أخرى إن الطفل ولد بشكل طبيعي واكتسب سمات غريبة فيما بعد ، مثل الجسم الممدود والأكتاف المجنحة ورأس كبير يشبه الحصان وأقدام مشقوقة وذيل سميك.

وبحسب الأسطورة ، تم احتجاز الطفل حتى تمكن من الهروب إما خارج باب القبو أو صعود المدخنة.

ولد شيطان جيرسي

شيطان نيوجيرسيشيطان نيوجيرسي

تحكي قصة أخرى تعود إلي فترة حرب التحرير الأمريكية عن فتاة شابة من ليدز بوينت وقعت في حب جندي بريطاني، وجاء البريطانيون إلى المنطقة لأن أفران الحديد في باتستو كانت تزود القراصنة، وفي عام 1778 اشتبك البريطانيون مع الأمريكيين في معركة كستناء نيك، وعارض سكان المدينة العلاقة ووصفوا ارتباطها بأنه عمل من أعمال الخيانة، وشتموا الفتاة. وفقًا للأسطورة ، عندما أنجبت لاحقًا طفلاً أصبح يعرف باسم شيطان ليدز Leeds Devil.

رؤية الشيطان

شيطان نيوجيرسيشيطان نيوجيرسي

جاءت شهرة شيطان نيوجيرسي من أنه أكد رؤيته مواطنون بارزون أو مسؤولون حكوميون من بين الكثيرين الذين شاهدوا المخلوق، وكان من بينهم رجال أعمال ومسؤولو بريد ورجال شرطة شاهدوا أو سمعوا المخلوق ورأوا آثاره تركت في الثلج، وحولت تلك المشاهدات شيطان نيوجيرسي من الفولكلور المحلي إلى أحد الالغاز المحيرة في هذا الجزء من الولايات المتحدة.

جاءت المشاهدة الأولى من العميد البحري ستيفن ديكاتور كان العميد ستيفن ديكاتور بطلًا بحريًا أمريكيًا في أوائل القرن التاسع عشر، وقام بزيارة أعمال هانوفر ميل لتفقد قذائف المدفعية التي تم تزويرها، وأثناء وجوده هناك ، زار ميدان إطلاق نار وشاهد مخلوقًا طائرًا يرفرف بجناحيه، وأطلق قذيفة مدفعية عليها مباشرة، ولم يكن لها أي تأثير وطار المخلوق بعيدًا.

بينما جاءت الرواية الأشهر على لسان جوزيف بونابرت ، شقيق نابليون بونابرت وملك إسبانيا السابق ، قد رأى الشيطان، ووقع الحادث في بوردينتاون ، نيو جيرسي بينما كان يصطاد في الغابة القريبة.

أعمال الشيطان

شيطان نيوجيرسيشيطان نيوجيرسي

تكثر حكايات مآثر الشيطان، لقد اتخذ مجموعة متنوعة من الأشكال، حيث ترتبط ظهوره بوقت فشلت فيه المحاصيل ، وتوقفت الأبقار عن إعطاء اللبن وحدث الجفاف، وقام بتفجير قمم الأشجار وغلي ماء الجداول، وتم إلقاء اللوم عليه في فقدان كل الماشية، ويعتقد البعض أن الشيطان يظهر كل سبع سنوات، وقال آخرون إنه تنبأ بكارثة وتنبأ بالحرب.

شيطان نيوجيرسيشيطان نيوجيرسي

في كلايتون ، نيو جيرسي ، طارد الشيطان من قبل حافز إلى حافة منطقة غابات، وهرب الشيطان إلى الغابة،خائفًا من مطاردته ، توقف الحامل وأعلن 'إذا كنت شيطانًا ، فاهتز قيودك'.

تمت مشاهدته وهو يركب في البحر مع حورية البحر في عام 1870. ويشتهر أنه تناول وجبة الإفطار من لحم الخنزير والبيض مع القاضي الجمهوري الفرنسي، لكن ليس من المعروف أن للشيطان ميول سياسية محددة!!

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً