اعلان

مصر في موسوعة جينيس عام 2020.. عندما تكسر الإرادة الأرقام القياسية

أشرف كابونجا
أشرف كابونجا
كتب : سيد محمد

جاء عام 2020 بعدد كبير من الأرقام القياسية لمصر، والتي ضمنت أرقام جماعية، وأخرى فردية، ضمتها موسوعة جينيس بين دفتيها سواء من الأجهزة السياسية المصرية مثل المتحف المصري أو صندق تحيا مصر، أو من أشخاص بسطاء نجحوا في تسطير أسمائهم داخل صفحات الموسوعة.

أكبر علامة سلام فوق سطح الماء

أكبر علامة سلام فوق سطح الماءأكبر علامة سلام فوق سطح الماء

كان أبرزها أكبر علامة سلام فوق سطح الماء ضمن احتفالات العالم بيوم السلام العالمي والذي يوافق 21 سبتمبر من كل عام، بعدد 500 سباحا من جنسيات مختلفة حول العالم ، ولكسر الرقم التركي والمسجل بعدد 460 سباحا، وتنظم الاحتفالية فوق سطح مياه بحيرة التمساح بمدينة الإسماعيلية، وكان لصندوق تحيا مصر رقمين قياسيين في الموسوعة عام 2020، لإطلاق أكبر قافلة إنسانية في العالم، لدعم مليون أسرة أولى بالرعاية بالعاصمة الإدارية الجديدة، الشهادات التي تسجل دخول الصندوق بالموسوعة أمام كافة الحضور، بالإضافة إلى مليوني دجاجة ( 2000 طن) يوفرها صندوق تحيا مصر بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ضمن مبادرة بالهنا والشفا.

توت عنخ آمون بالقهوة

 توت عنخ آمون بالقهوة توت عنخ آمون بالقهوة

بينما سجل المتحف المصري الكبير وقم آخر رسم صورة قناع الملك توت عنخ آمون باستخدام عدد 7260 كوب قهوة مصنوعة من الموزاييك كرمز للمحبة والترحيب، على مساحة 60 متر مربع، وذلك بالساحة المؤدية إلى منطقة المطاعم المفتوحة بالمتحف المصرى الكبير فى أجواء من الحماس والبهجة .

قال مجدي شاكر كبير الأثريين في وزارة الآثار، أن الأرقام القياسية التي حققها المتحف المصري الكبير، حضارة واحدة يعرض فيها 100 ألف قطعة، ومتحف جمعت بها كل الوسائل الحديثة، وهو أول متحف في العالم يضاف له الجودة، ويمتع بأحدث تصميمات وديكورات، شبكة الفايبر والإنترنت والأشياء الموجودة تحت الأرض، إحتياطات إذا انقطعت الكهرباء أكثر من بديل وللتأمين أكثر من بديل، إنجاز هام جدًا.

وأكد شاكر في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن رقم جينس الخاص بأكبر لوحة من القهوة لتوت عنخ آمون، إن توت عنخ آمون لا يحتاج إلى دعاية، لأنه قادم من معرضه في باريس منذ اسبوعين فقط، وفي الخارج مهتمين بالتاريخ المصري القديم أكثر من المصريين أنفسهم، موضحًا أن الرقم القياسي الجديد هي محاولة لربط الماضي بالحاضر، واختارت إدارة المتحف المصري الجديد الدخول في موسوعة جينيس للأرقام القياسية فاختار شخصية مثل توت عنخ آمون، كشخصية معروفة، ويمكن هذا أن يربط الأشياء القديمة بأحداث حياتية، فقد نجد في الفترة القادمة شخصيات تكون نموذج لذوي الإحتياجات الخاصة.

وطالب شاكر، باستغلال الحضارة المصرية القديمة مثل الجواهر وأن يصبح هناك مجوهرات ماركة مصرية، وأن تكون هناك ماركة مصرية في العطور مستوحاة من العطور المصرية القديمة.

أطول غطسة في العالم

الغطاس صدام كيلانيالغطاس صدام كيلاني

بينما نجح المصريين في كسر أرقام قياسية على المستوى الفردي، الغطاس صدام الكيلانى، الذى غاص لمدة 150 ساعة لكسر الرقم القياسى الدولى، مشيرا إلى أنه بعد أن تمكن من قضاء عدد الساعات المحددة، خرج وقامت لجنة طبية بمعاينته، وقال: 'اللجنة الطبية قالت إنه تمام مافيهوش حاجة، بس طبعا الجلد تأثر بسبب البقاء لمدة طويلة فى الماء المالح، وكمان تأثر بسبب بدلة الغطس.

ولحقه السباح المصري عمر سيد شعبان لاعب المنتخب القومي للسباحة بالزعانف بأعلى قفزة خارج الماء بارتداء الزعانف المونو، بارتفاع 2 متر و 10 سم، ليعود ويسجل مرة أخرى بتحقيق رقم قياسي أكبر بارتفاع 2 متر و 30 سم مسجلة باسمه في سطور من ذهب للسباح.

كسر الرقم القياسي في تمرين سكودا

محمد رأـفت عبد الفتاحمحمد رأفت عبد الفتاح

بينما دخل الطالب محمد رأفت عبد الفتاح موسوعة جينيس في تمرين سكود، وهو أحد التمرينات الرياضية يتم استعمال اليدين والقدمين فيه، ويقوم بارتداء شنطة بها أوزان لتصعيب مهمته، حقق محمود أيوب 40 عدة ليصبح أول حامل لرقم قياسي في موسوعة جنيس بمحافظة الوادي الجديد وثاني لاعب على مستوى الجمهورية حيث نجح فى تحقيق ثانى رقم قياسى له فى أحد تمرينات اللياقة البدنية الغير عادية وهو تمرين الضغط بإبهامين فقط وحقق فيه 38 عدة متفوقا على الرقم الأخير بفارق 6 عدات ليكون الإنجاز الثاني له بعد أن كسر الرقم القياسي فى القفز علي التوالى. للاعب الأسترالي باتريك ني بوي لارتي والذي حقق 34 عدة و ة .

أول زوجين يتوجان ببطولة واحدة

طارق مؤمن ورنيم الوليليطارق مؤمن ورنيم الوليلي

كما دخل الزوجان المصريان، طارق مؤمن لاعب نادي الجزيرة والمصنف الثالث عالميا لرجال الإسكواش، ورنيم الوليلي لاعبة وادي دجلة والمصنفة الأولى للسيدات، موسوعة جينيس للأرقام القياسية.. جاء دخول الثنائي المصري للموسوعة على خلفية تتويجهما ببطولة العالم في لعبة الإسكواش، كأول زوجين يتوجان ببطولة واحدة معًا وفي نفس اللعبة أيضًا.

أكبر لاعب كرة قدم

عز الدين بهادرعز الدين بهادر

ونجح اللاعب المصري عز الدين بهادر نجح في دخول الموسوعة كأكبر لاعب سنًا لكرة القدم صاحب الـ75 عاما وجد لـ6 أحفاد، بعد أن حقق حلمه ظل يراوده طوال حياته حتى تحقق فى عمر 74 عاما و125 يوما، وذلك في التحاقه بنادي 6 أكتوبر، كلاعب خط وسط ونجح أيضًا في الماتش الذي سجل به في موسوعة جينيس أن يخطف هدف الفوز لفريقه.

سحب أثقل شاحنة في العالم

أشرف كابونجاأشرف كابونجا

بينما دخل مؤسس المصارعة المصرية أشرف كابونجا موسوعة جينس في جر أثقل شاحنة بالعالم، وبين في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن الموسوعة طلبت منه فيديو حصري، فأرسل لهم فيديو لجر شاحنة بأسنانه وزنها ٢٠ طن واعجبهم الفيديو، فطلبوا أرسال. أدلة أكثر، وبعد موضوع كورونا أرسلوا له شهادة التسجيل رسمياً، فهو حطم الرقم القياسي، لان اكبر رقم كان قبله جر ١٣ ألف كيلو، ولكنه سيجر بأسنانه شاحنة ١٨ الف كيلو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر