اعلان

حذرت من 2020 وتنبأت بكورونا.. عبير فؤاد: أنا أؤمن بمقولة "كذب المنجمون ولو صدقوا" (حوار)

عبير فءاد خبيرة الأبراج
عبير فءاد خبيرة الأبراج

- حذرت من رقم زحل في عام 2020 والتشابة بينها وبين عام 2011 كبير

- لم أكن مقتنعه بالتوقعات الفلكية حتى درست

- المصريون القدماء أول من تكلم عن هذا العلم ورسموه على معابدهم

- دراستى للهندسة ساعدتنى على الفهم.. وزوجى كان أول المشجعين لى

عبير فءاد خبيرة الأبراج عبير فءاد خبيرة الأبراج

تألقت في سماء النجوم لكنها أبدا لم تكن من مشاهير الفن، بشاشة وجهها وضحكتها الحلوة تتسرب إلى قلبك وتتربع في جلستها، تقنعك إذا تحدثت، تؤثرك إذا نظرت في عينيها، وتتلبسك روحها الطيبة..

ورغم أننا مؤمنون بالمقولة الشهيرة 'كذب المنجمون ولو صدفوا أو صدقوا'، إلا من يعرفها لا يمكن أن يصفها بهذا الوصف فهى تعرف أن الغيب بيد الله وما تقدمة من نصائح واستطلاع للأحداث لا يأتي إلا بحسابات فلكية وبسبب دراستها لعلم الفلك والنجوم.

عبير فؤاد خبيرة الأبراج الشهيرة انطلاقتها الأولى في عالم الفلك والنجوم منذ أكثر من عشر سنوات، هدوئها كان دليلا على ثقتها فيما تقوله حتى في ظل معارضة بعض الخبراء في نفس مجالها للكثير مما تقوله من آراء، كان أخرها ما قالته في نهاية العام الماضى عن زحل الذى أستقر في عام 2020

- منذ متي قررتِ دراسة علم الأبراج وهل حضرتك مقتنعة إنه علم؟

درست الأبراج بعد تخرجي من كلية الهندسة جامعة عين شمس، إذ كنت أعمل بشركة أمريكية وسافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية في مهمة عمل، كنت حينئذ أهوى القراءة عن الصفات الشخصية لكل برج ولم أكن مقتنعة بالتوقعات الفلكية.

في الولايات المتحدة الأمريكية ذهبت لشراء بعض الكتب الخاصة بتحليل الشخصيات من خلال البرج، وهناك اكتشفت وجود قسم كبير بالمكتبة مخصص لعلم الأبراج وأيضا قسم خاص بعلم الأرقام، هذه الأقسام بها مراجع علمية تتكلم عن قياسات دقيقة مبنية على أسس هندسية وفلكية وحسابية، قررت في هذا الوقت أن أدرس تأثير الفلك والأرقام على حياتنا اليومية كنوع من البحث في هذا المجال، استعنت في دراستي للأبراج ولعلم الأرقام بالمراجع الأمريكية والمراجع الفرنسية وأيضا بكتب عربية نادرة ترجع أصولها للقرن العاشر والحادي عشر، كما درست علم المصريات بالمجلس الأعلى للآثار لعلمي بأن المصريين القدماء هم أول من تكلموا عن هذا العلم وذلك مثبت لدينا على أسقف المعابد، خاصة 'معبد دندرة' المرسوم على سقفه لوحة رائعة الجمال لدائرة الأبراج الإثنى عشر بترتيبهم وتقويمهم.

- لماذا يعتبر البعض قراءة الأبراج نوعا من الدجل؟

للأسف هذا صحيح، لأن الكثيرين ممن يدعون أنهم خبراء أبراج يعطون هذا الانطباع لأنهم غير دارسين ويتخذون من هذا العلم وسيلة للتكسب، كما أن البسطاء ليس لديهم فرصة البحث والمعرفة كي يتمكنوا من التفريق بين الشخص الدارس والشخص المدعي.

- هل تعتمدين على علم النجوم والفلك في التخطيط لنشاطاتك الحياتية؟

بالتأكيد، أستعين بهذا العلم في كل شئوني الحياتية، مع العلم أن الحذر لا يمنع القدر، أنا فقط أحاول أن أتجنب الأيام غير المناسبة، لكن المكتوب مكتوب ولا يوجد إنسان يستطيع أن يهرب من القدر.

وأحاول بكل ما أملك أن أختار مواعيد مناسبة فلكيا للسفر أو لعقد لقاءات مهمة أو إتمام عملية بيع أو شراء.. بالطبع في بعض الأحيان تجبرني الظروف على القيام بنشاط في غير وقته المناسب، وفي هذه الأثناء أظل أردد المعوذتين كي يمر اليوم بسلام.

د عبير فؤاد خبيرة الأبراجد عبير فؤاد خبيرة الأبراج

- هل خالفت هذه القواعد مرة وشعرت بالندم؟

نعم، خالفت هذه القواعد تحت ضغط من أحد البرامج الفضائية وقبلت أن أذهب في يوم غير مناسب لي فلكيا، وتعرضت يومها لمتاعب صحية قبل الحلقة، لكن شعوري بالواجب والمسئولية جعلني أتحامل على نفسي وأطلع على الهواء، ولم تكن حلقة موفقة.

- هل الاهتمام بهذا العلم أكبر في مصر أم خارجها؟

الاهتمام بهذا العلم في الخارج أكبر بدليل وجود جامعات كبيرة تقوم بتدريس هذا العلم في فرنسا وانجلترا وسويسرا وأمريكا، كما أن العديد من الرؤساء في الخارج يعينون لهم خبيرا فلكيا يرشدهم للأوقات المناسبة لهم.

- عبير فؤاد محظوظة أم إنسانة عادية؟

كنت أظن نفسي محظوظة قبل دراسة علم الأرقام، لكنني اكتشفت أن يوم ميلادي لا يحمل لي حظا كبيرا وساعدتني دراسة علم الأرقام على تفادي العديد من العقبات أو القرارات الخاطئة في حياتي.

- حذرت عام 2020.. فهل يعتبر الأسوأ؟

بالفعل حذرت من عام ٢٠٢٠ والذي يعتبر من أسوأ السنوات لأنه يحمل رقم 'زحل'، لكن أيضا عام ٢٠١١ لم يكن أقل منه سوءا فهو أيضا يحمل رقم 'زحل' وجرت به أحداث 'الربيع العربي' والفوضى التي نجمت عنها خسائر وأزمات.

علم الأبراج علم الأبراج

ومجموع رقم ٢٠٢٠ هو ٤ وفي علم الأرقام الرقم ٤ هو رقم زحل وينبئ ذلك بأنها سنة ثقيلة تحمل أزمات كبيرة، أنا أبني توقعاتي أيضا على الحالة الفلكية خلال العام وقد توقعت في عام ٢٠٢٠ الآتي:

١- ظهور أمراض.

٢- حدوث ركود اقتصادي عالمي وكساد في البضائع.

٣- ثورة النساء على الرجال.

٤- أن تكون أمريكا الأكثر عرضة لخسائر وأزمات.

٥- حدوث زلازل أرضية وقت ٥ يونيو (قبل أو بعد بيومين) وبالفعل حدثت عدة زلازل متفرقة في هذه الفترة.

٦- حدوث أزمة داخلية كبيرة في إثيوبيا يوم (٢١ يونيو) وحدث ذلك.

٧- زواج ياسمين صبري.

٨- حدوث خلاف بين عمرو دياب ودينا الشربيني.

- هل تقرئين "برجك اليوم" وفي أي صحيفة تثقين؟

أنا أكتب 'برجك اليوم' في عدة صحف ومواقع أغلبها صحف قومية ووطنية، وطبعا أثق فيما أكتبه.

- أكثر من يتحدثون في الأبراج من النساء.. فهل لذلك علاقة بالشفافية؟

الأبراج ليس لها أي علاقة بالشفافية، علم الأبراج يقوم على قواعد وقوانين علمية ثابتة ترتبط بوضع الكواكب بالنسبة للأبراج ولا تخضع لأي نوع من الإحساس أو التخمين أو البصيرة، والكثير من الرجال وخاصة رجال الأعمال والسياسة يسألون دائما في هذا المجال لوضع خططهم التجارية، لكن النساء تهتم أكثر بالعلاقات العاطفية والعائلية ويسألن في هذا المضمار.

د عبير فؤاد خبيرة الأبراجد عبير فؤاد خبيرة الأبراج

- هل كان لزوجك دور تشجيعي في الاستمرار بهذا المجال؟

بالتأكيد، زوجي مهندس اتصالات وإلكترونيات وزميلي في الدراسة، وهو المستفيد الأول من هذا العلم، لذلك شجعني كثيرا على الدراسة والعمل في هذا المجال، بل في كل سفرياته للخارج كان يجلب لي المراجع المختلفة في هذا المجال وبالطبع ساعدني ذلك على التطور الدائم.

- كان لك رأي مختلف في تحليل بعض الشخصيات المهمة.. من هي هذه الشخصيات؟

من أول يوم أتى فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الحكم كنت أرى أن الأمريكيين لن يكونوا راضيين عنه تماما، بل وتوقعت أن يتعرض لعدة محاولات اغتيال وبالفعل حدث ذلك.

- هل يمكن أن ترفضي عريس لابنتك بسبب الأبراج؟

لا، لأنني أؤمن بأن الأبراج تساعدنا فقط على فهم بعضنا البعض لكي نعرف كيف نعيش معا، أنا أوضح لها أوجه الاختلاف بينهما وأوجه الشبه وأترك لها حرية القرار والتجربة، أنا كأم واعية أرفض أن أحرمها أن تعيش تجربتها الخاصة، لكن أظل أحميها بتسليط الضوء على مواضع الخلل في العلاقة، إما أن يتم إصلاحها أو لا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري