اعلان

أستاذ جامعي شهير يقتل طالبته ويقطع أطرفها

أوليج سوكولوف
أوليج سوكولوف

حكمت إحدى محاكم مدينة سان بطرسبورغ الروسية، أمس، على أستاذ تاريخ جامعي بارز فيها، بقتل وتمزيق أوصر إحدى طالباته بالسجن مدة 12 عاما و6 أشهر، في حكم شكل صدمة لدى الكثيرين.

وأدانت المحكمة البروفيسور أوليج سوكولوف، 64 عاما، والذي كان يدُرس التاريخ بجامعة سان بطرسبورغ الحكومية، وذلك بعدما قام بإطلاق نار وقتل طالبة دكتوراه تدعى أنستاسيا يشتشينكو، 24 عاما في شقته خلال شهر نوفمبر من العام الماضي.

وتم اعتقال الدكتور بعد ضبطه على مقربه من نهر "مويكا" بالقرب من شقته السكنية في مدينة سان بطرسبورغ، ووجد بحوذته حقيبة ظهر فيها ذراعان مبتوران، ومع بدء تحقيقات السلطات تبين كونهما لجثة طالبة وجد المحققون أجزاء أخرى لها من جثتها في النهر القريب من شقة الدكتور الجامعي.

وخلال محاكمته، أقر الدكتور الجامعي بكونه كان على علاقة عاطفية بيشتشينكو، حتى قام بإطلاق النيران عليها خلال مشاجرة وطالب الادعاء بسجنه 15 عاما، حيث عرف عن الدكتور كتابته عن عصر نابوليون ومشاركته الحماسية بإعادة تجسيد المعارك التاريخية التي قام بها نابليون.

وجذبت القضية اهتماما واسعا في روسيا حيث كان يتحدث الدكتور الجامعي اللغة الفرنسية بطلاقة، كما كان عضوا بارزا في حركات إعادة تجسيد المعارك الحربية منذ أوائل القرن الماضي، حيث قدم دور نابليون في كثير من المعارك التاريخية والفعاليات الأخرى، وبفضل ارتباطه الكبير بدور نابليون اكتسب الدكتور الجامعي لفظ "الإمبراطوري" وسط طلابه بسبب شغفه بعصر نابليون.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج