اعلان

كراكن.. الوحش الأسطوري الذي هدد ترامب العالم بإطلاقه

كاركان
كاركان

يمتلئ البحر بالكثير من الأسرار ولا يمكن كشفها كلها، خاصة الكائنات البحرية العملاقة إلا أن هذا الوحش ظل ملهم للبحارة حول العالم، هو 'كراكن' الوحش الذي لا يقوى أحد على مواجهته، واستمرت القصص عن هذا الحيوان المرعب، والتي كان آخرها حديث محامي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذي هدد بإطلاق 'الكراكن'.

كراكن والبحارة

ذكر كراكن أو الحبار العملاق هو مخلوق شبيه بالأخطبوط يدمر السفن وتترصد في الأعماق كانت موضوعات للحكايات تقريبًا طالما كان الإبحار موجودًا ، يقدر أن هذه الحيوانات الضخمة قادرة على النمو بحجم 14 مترًا ووزنها 700 كيلوغرام ، أي 46 قدمًا. و 1500 رطل ، مما يجعل هذا المنسوب غير مفاجئ تمامًا في الإدراك المتأخر.

كراكنكراكن

حجم الوحش

يعد وحش البحر الأسطوري ذو الحجم الهائل والمظهر الشبيه برأسي الأرجل في الفولكلور الاسكندنافي، ووفقًا للملاحم الإسكندنافية ، يسكن الكراكين قبالة سواحل النرويج وجرينلاند ويرهب البحارة القريبين، وافترض المؤلفون على مر السنين أن الأسطورة ربما نشأت من مشاهدات الحبار العملاق الذي قد يصل طوله إلى 13-15 مترًا (40-50 قدمًا). إن الحجم الهائل والمظهر المخيف المنسوب إلى الكراكن جعلها وحشًا شائعًا يسكن المحيط في العديد من الأعمال الخيالية. كان الكراكين محط اهتمام العديد من البحارة الذين يمرون شمال الأطلسي وخاصة البحارة من دول الشمال. على مر القرون ، كان الكراكن عنصرًا أساسيًا في خرافات البحارة والأساطير.

رواية بحار

يشبه الحبار الضخم ما تصفه الأساطير ، وهو مخلوق بحري ضخم ، بينما لا يدمر السفن عادةً ، يبدو قد يكون قادرًا أيضًا على ذلك ، ولا تزال هناك روايات عن قيامه بذلك بالضبط ، على الرغم من أنه لم يتم التحقق منها عادةً.

كتب أحد البحارة النرويجيين، أن هذه سمكة لا تزال غير مذكورة ، ولا يُنصح بالحديث عنها بسبب حجمها ، لأنها ستبدو مذهلة بالنسبة لمعظم الناس. لا يوجد سوى عدد قليل جدًا ممن يمكنهم التحدث عنه بوضوح ، لأنه نادرًا ما يكون قريبًا من الأرض ولا يظهر حيث يمكن للصيادين رؤيته ، وأعتقد أنه لا يوجد الكثير من هذا النوع من الأسماك في البحر. في أغلب الأحيان نسميها هافجوفا 'كراكين' ، ولا يمكنني أن أتحدث بشكل قاطع عن طوله بالآلات ، لأنه في الأوقات التي أظهرها أمام الرجال ، ظهر مثل الأرض أكثر من كونه سمكة، لم أسمع أنه تم القبض على أحد أو العثور عليه ميتا. 

منذ أواخر القرن الثامن عشر ، تم تصوير الكراكن بعدة طرق ، في المقام الأول كمخلوقات كبيرة شبيهة بالأخطبوط ، وغالبًا ما يُزعم أن كراكن بونتوبيدان ربما كان يعتمد على ملاحظات البحارة للحبار العملاق. يصور الكراكين أيضًا على أنه يحتوي على مسامير على مصاصه. ومع ذلك ، في الأوصاف المبكرة ، كانت المخلوقات شبيهة بسرطان البحر، وأكثر منها شبيهة بالأخطبوط ، وتمتلك عمومًا سمات مرتبطة بالحيتان الكبيرة بدلاً من الحبار العملاق. تم اقتراح رأسيات الأرجل العملاقة القديمة التي تشبه الكراكن الأسطوري كمسؤول عن موت الإكثيوصورات خلال العصر الترياسي.

إغراق السفن

كراكنكراكن

ادعى ابحار مونتفورت أن هذا الأخطبوط الضخم ، ورد أنه هاجم سفينة شراعية من سان مالو ، قبالة سواحل أنغولا، وتجرأ مونتفورت في وقت لاحق على الادعاءات الأكثر إثارة. اقترح أن عشر سفن حربية بريطانية ، بما في ذلك السفينة الفرنسية التي تم الاستيلاء عليها من خط فيل دي باريس ، والتي اختفت بشكل غامض ليلة واحدة في عام 1782 ، يجب أن تتعرض للهجوم والإغراق من قبل الأخطبوط العملاق.

في ذاكرة السينما

على الرغم من كونها خيالية وموضوعًا للأسطورة ، إلا أن أسطورة كاركن لا تزال مستمرة حتى يومنا هذا ، مع العديد من الإشارات في السينما والأدب والتلفزيون وموضوعات الثقافة الشعبية الأخرى. ومن الأمثلة على ذلك السوناتة غير النظامية لألفريد تينيسون عام 1830 The Kraken ، فيلم 1981 وصراع من The Titans وطبعتها الجديدة لعام 2010 التي تحمل الاسم نفسه، وفريق هوكي الجليد المحترف في سياتل كراكن تظهر كراكانات أيضًا في ألعاب الفيديو مثل Sea of ​​Thieves و Return of the Obra Dinn، ظهرت الكراكن أيضًا في اثنين من أفلام Pirates of the Caribbean ، بشكل أساسي في فيلم 2006

كراكن وترامب

خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020 ، هددت المحامية الأمريكية سيدني باول مرارًا وتكرارًا بـ 'إطلاق سراح الكراكن' (اقتباس من Clash of the Titans) في إشارة إلى رفع سلسلة من الدعاوى القضائية التي تؤكد مزاعم تزوير التصويت المسؤول عن فوز جو بايدن في الانتخابات

كراكن والحبار العملاق

كشف العلم الحديث أن الحبار العملاق هو نوع من الحبار الذي يعيش في أعماق المحيطات، والتي يمكن أن تنمو إلى حجم هائل ، وتقدم مثالاً على عملاقة أعماق البحار، وتشير التقديرات الحديثة إلى أن متوسط ​​حجم الأنواع يبلغ 10 أمتار (33 قدمًا) للذكور ، و 12 مترًا (39 قدمًا) للإناث، ويبلغ قياس بعض أكبر الأفراد 13 مترًا (43 قدمًا) للذكور ، و 18 مترًا (59 قدمًا) [2] للإناث ، ويعد أحد أكبر الكائنات الحية، يبلغ طول عباءة الحبار العملاق حوالي 2 متر (6 أقدام و 7 بوصات) (أكثر للإناث وأقل للذكور) ، ونادراً ما يتجاوز طول الحبار باستثناء مخالبه (ولكن بما في ذلك الرأس والذراعين) 5 أمتار (16 قدمًا) ، وكشفت تسجيلات فيديو حديثة أن الأخطبوط فعلاً يهاجم الثقوارب ويلف زراعه عليها ، مما لا يجعل من كلام البحارة أساطير.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة تدرس وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال فترة امتحانات الثانوية العامة 2024