اعلان

فيديو طريف لأشخاص حصلوا على المسحة الشرجية يسيرون مثل "البطاريق"

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

بدأت مراكز الحجر الصحي في الصين استخدام المسحات الشرجية لاختبارات فيروس كورونا، بحسب ما أفاد طبيب لقناة 'CCTV' الحكومية، إذ يعتقد بعض الخبراء أن الطريقة أكثر دقة من مسحة الأنف أو الحلق وتزيد من فرص اكتشاف الفيروس.

وانتشر مقطع فيديو طريف لمجموعة مواطنين صينيين يسيرون مثل حيوان البطريق بأرجل متيبسة وأذرع مفتوحة قليلاً خلال مغادرتهم المستشفى، ووفقًا لصحيفة 'ديلي ميل' البريطانية، يعتقد أنهم حصلوا للتو على المسحة الشرجية، ويُرجح أنه تم تصويره في 28 يناير في مدينة شيجياتشوانغ، عاصمة مقاطعة خبي في شمال الصين.

ويدخل عامل الرعاية الطبية المسحة الشرجية من ثلاثة إلى خمس سنتيمترات، وفقًا للتعليمات الرسمية، ويدورها عدة مرات لأخذ العينة، ويستغرق حوالي 10 ثوانٍ.

وشاهد المقطع الذي وصفه البعض بالطريف ملايين الأشخاص على العديد من منصات وسائل التواصل الاجتماعي الصينية قبل أن تتم إزالته من قبل مراقبي الإنترنت.

ووصفت السلطات الصينية مقطع الفيديو بأنه مزيف، وظهر فيه أشخاص يسيرون مثل طائر البطريق، بعد حصولهم على مسحة شرجية لاختبار فيروس كورونا الجديد.

وطمأن المسؤولون المواطنين بأنهم لن يتجولوا مثل البطاريق، بعد خضوعهم للاختبار الطبي، الذي يستخدم لفحص حالات COVID-19، ولم يتم تقديم أي تفسير رسمي لسبب تصوير الأشخاص وهم يسيرون بهذه الطريقة الغريبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً