اعلان

عرض أول قلب اصطناعي بالكامل في الأسواق العام الجاري

الجيل الثاني من القلوب الاصطناعية
الجيل الثاني من القلوب الاصطناعية

أعلنت شركة فرنسية ناشئة عن ابتكارها القلب الاصطناعي الأكثر تقدمًا في العالم، ومن المقرر أن يصبح متاحًا في وقت مبكر من العام الجاري.

وخططت "كارمات" لبدء بيع القلب هذا الربيع، مما يجعل جهازهم أول قلب اصطناعي بالكامل يصل إلى الأسواق، باعتباره ثاني جهاز من نوعه يحصل على الموافقة التنظيمية.

وطورت "توتال أرتيفيتشال هارتس" المعروفة باسم "TAHs"، خلال الجزء الأفضل من القرن الماضي، أول قلب صناعي تم زرعه في كلب عام 1937، أي قبل 30 عامًا كاملة من اكتمال أول عملية زرع قلب بشري كامل في جنوب إفريقيا في عام 1967.

ووفقًا لموقع "يونيلاد" تقوم شركة كارمات نفسها بتطوير قلبها الاصطناعي منذ 27 عامًا، وقد أعلنوا حصولهم على الموافقة التنظيمية الأوروبية والتي استغرقت حوالي عقدًا من الزمن.

ويزن القلب، المسمى إيسون، ثلاثة أضعاف وزن قلب الإنسان العادي ويعمل على نفس بطاريات الليثيوم أيون التي تشغل هواتفنا الذكية، على الرغم من أن هذه البطاريات موجودة في حزمة خارجية.

ويحتوي على أجهزة استشعار ونظام هيدروليكي مصمم لتقليد تدفق الدم الطبيعي، ويمكنه أيضًا ضبط معدل التدفق في الوقت الفعلي لدعم معدلات أعلى من التمرين، ويمكن للمرضى الذين يتلقون القلب أن يكونوا متنقلين لمدة تصل إلى أربع ساعات في اليوم، ويمكنهم الاحتفاظ بنفس الجهاز لمدة تصل إلى خمس سنوات.

ويحصل المرضى على قلوب اصطناعية في الوقت الحالي، كتدبير مؤقت بينما ينتظر المرضى المدرجون في قائمة الزرع حتى يصبح قلبًا بشريًا متاحًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً