اعلان

محاكمة رجل عمره 100 سنة لاشتراكه في قتل 3518 شخصا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

اتهام رجل يبلغ من العمر 100 عامًا بالاشتراك في قتل 3518، بعد مزاعم بأنه خدم كعضو في قوات الأمن الخاصة في معسكر اعتقال نازي خلال الحرب العالمية الثانية.

وعمل الرجل الذي لم يتم الكشف عن اسمه في معسكر "زاكسينهاوزن" في الفترة من 1942 إلى 1945 كعضو مجند في الجناح شبه العسكري النازي.

واحتجز أكثر من 200 ألف شخص، من بينهم يهود ومثليون وبولنديون وسجناء سياسيون، داخل المعسكر النازي الذي كان يقع في مدينة أورانينبورج، وتبعد عن برلين حوالي 22 ميلاً.

ويُعتقد أن أكثر من 40 ألف شخصًا قد ماتوا هناك بسبب القتل المنظم والجوع الممنهج والإرهاق والتجارب الطبية المروعة، وفقًا لصحيفة "المترو" البريطانية.

واعتبر صاحب المعاش لائقا بما يكفي لمحاكمته أمام النيابة رغم سنه، وستقيم محكمة الولاية الآن هذا القرار، إذ يُعتقد أنه ستكون هناك قيود على المدة التي يمكن أن يجلس فيها في المحكمة كل يوم.

ويمكن محاكمة أي شخص ساعد بأي شكل من الأشكال في معسكرات الإبادة النازية بتهمة المشاركة في جرائم القتل المرتكبة هناك، وتم تعيين هذه السابقة القانونية في قضية جون ديميانيوك، الذي أدين باعتباره شريكًا في 28 ألف جريمة قتل في معسكر الإبادة سوبيبور عام 2011.

وقال رئيس المحكمة، رالف ألت، إن الأدلة تظهر أن ديميانيوك كان جزءًا راغبًا من آلة القتل النازية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً