اعلان

محكمة تقضي بدفع تعويض لمطلقة عن عملها في منزل الزوجية بأثر رجعي

اعمال منزلية
اعمال منزلية

صدر أمر قضائي تجاه زوج صيني بدفع مبلغ قدره 5 آلاف و500 جنيه إسترليني لطليقته بمثابة تعويضًا لها عن قيامها بالأعمال المنزلية غير مدفوعة الأجر خلال زواجهما الذي دام خمس سنوات.

وأخبرت الزوجة السابقة وانغ، محكمة بكين أنها خلال خمس سنوات من الزواج اعتنت بالطفل وأدارت الأعمال المنزلية، بينما زوجها لم يكن يهتم أو يشارك في أي شؤون منزلية أخرى إلى جانب الذهاب إلى العمل.

وقدمت دعوى للحصول على تعويض إضافي عن الأعمال المنزلية وواجبات رعاية الأطفال، وفقًا لبيان المحكمة الصادر مطلع فبراير الجاري، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقضت المحكمة بأن وانغ قد تحملت بالفعل المزيد من المسؤوليات المنزلية ويجب أن تحصل على 5500 جنيه إسترليني، بالإضافة إلى نفقة طفلهما 220 جنيهًا إسترلينيًا يدفعهما بصورة شهرية لها.

يحق للمطلقات لأول مرة طلب تعويض إذا تحملوا المزيد من المسؤوليات في المنزل، بموجب القانون المدني الجديد في البلاد، الذي دخل حيز التنفيذ هذا العام، ولكن بعد أن ذكرت وسائل الإعلام المحلية هذا الأسبوع أن وانغ قد استأنفت- مطالبة بتعويض قدره 160 ألف يوان أي 17 ألف و500 جنيه إسترليني، أثار الحكم جدلاً واسع النطاق عبر الإنترنت حول قيمة عمل المرأة في منزل الزوجية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً