اعلان

بيع زجاجة ويسكي بـ22 مليون جنيه في مزاد علني.. رفيعة ونادرة

زجاجة الويسكي
زجاجة الويسكي

لم يتخيل رجل الأعمال الأمريكي ريتشارد غودينغ، الذي كان يسافر مرارا وتكرارا حول العالم وخاصة إلى اسكتلندا لشراء زجاجات الويسكي، أن تباع إحدى زجاجاته التي قام بجمعها، بمبلغ وصل لـ21.7 مليون جنيه مصري، حسبما أفاد موقع "شتيرن" الألماني.

اعتبرت تلك الزجاجة ضمن الأغلى في التاريخ، والتي قدرها مشتريها بمليون و157 ألف يورو، رغم أن حجمها لم يتجاوز 0.75 لتر.

بيعت قنينة الويسكي تلك وهي من مشروب ماكالان "Macallan" الكحولي بمليون و157 ألف يورو، حسب "شتيرن"، لافتا إلى أنه في منتصف عام 2019 بيعت زجاجة ويسكي من نفس النوع بمليون ونصف جنيه إسترليني، وكان قد تم تخزينها في برميل طيلة 60 عاما منذ تعبئتها عام 1926.

يعتبر ذلك النوع من الويسكي أحد الأنواع المقدسة بالنسبة لعشاق الويسكي، وفي عام 1986 جرى ملء ما يقارب الـ 40 زجاجة من برميل من هذا النوع، منها 14 زجاجة فقط تحمل علامة "Fine-and Rare" وتعني "رفيعة ونادرة".

يقول الخبراء إن زجاجة الويسكي تلك اكتسبت قيمتها الخاصة بسبب ندرتها وقدمها والطريقة النادرة التي صنعت بها، والتي كانت ضمن مجموعة تشكل 3900 زجاجة جرى جمعها من رجل الأعمال الأمريكي من اسكتلندا، والذي قام بشراء تلك الزجاجات من معمل لتقطير الويسكي، وعرض على رجل الأعمال الأمريكي أكثر من 1900 زجاجة ويسكي، وتم بالفعل بيع الجزء الأول من مجموعته في مزاد علني العام الجاري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس