اعلان

سيدة تصاب بصدمة خلال محاولات حملها.. أخبرها الأطباء أنها خنثى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصيبت امرأة متزوجة في الصين بصدمة عمرها بعد محاولاتها العديدة لحدوث حمل، التي كانت تفشل في كل مرة، إذ اكتشفت أنها ولدت ذكرًا فقط بعد زيارة الطبيب لفحص كاحلها المصاب.

كانت الفتاة البالغة من العمر 25 عامًا تعيش كامرأة طوال حياتها، ولم تنزل لها الدورة الشهرية ولديها أعضاء تناسلية خارجية نسائية.

وعثرت المرأة عن طريق الخطأ على نتيجة غيرت حياتها عندما زارت الطبيب بعد إصابتها في كاحلها وأخبرها الأطباء أن لديها كروموسوم Y الذكري، وهي حالة نادرة لدى الأشخاص الذين يُعرفون أحيانًا على أنهم ثنائيو الجنس، وذلك بحسب ما جاء في صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وأخبرها الأطباء إذ أُطلق عليها اسم "بينج بينج" لإخفاء هويتها، أنها تعاني من "اضطراب 46 XY في النمو الجنسي DSD" وعادة ما يكون لدى الناس كروموسوم ذكر وأنثى يؤثران على نمو الأعضاء التناسلية، وفقًا لصحيفة "South China Morning".

وكشفت الأشعة السينية الخاصة بها أن عظامها لم تتطور بعد سن المراهقة ودفعت النتائج الأطباء إلى مزيد من التحقيق في سبب عدم قدرتها على الحمل.

وقالت المرأة إنها لم تهتم أبدًا كشخص بالغ لمعرفة سبب عدم قدوم الدورة الشهرية بسبب شعورها بالإحراج.

وتابعت: "عندما كنت صغيرة، أخذتني أمي إلى الطبيب، قالت الطبيبة إنني كنت أتطور بشكل أبطأ من الآخرين جنسياً، وأن الدورة الشهرية قد تأتي في غضون بضع سنوات، وبعد أن كبرت، وجدت هذه المشكلة محرجة للغاية لذا لم أتعامل معها بجدية".

وأخبر الطبيب دونغ فينجكين، اختصاصي الغدد الصماء المرأة أنها ليس لديها رحم أو مبيضين، كما أنها تفتقر إلى الأعضاء التناسلية الذكرية أو الخصيتين التي يعتقد الأطباء أنها ربما كانت موجودة عند ولادتها ولكن حدث لهم تدهور وضمور وتم ازالتهما.

WhatsApp
Telegram