اعلان

خبيرة العناية بالصحة النفسية فى عيد الأم.. انطلقي كالأطفال

الصحة النفسية
الصحة النفسية

الأمومة من أقوى الغرائز الإنسانية حيث تدفعهن للتضحية بكل شيء في سبيل راحة وسعادة أبنائهن، لذلك يعتبر عيد الأم الفرصة المثالية لإعطاء نصائح للأمهات عن كيفية الاهتمام بصحتهن النفسية وفقا لخبراء التنمية البشرية.

قالت المدربة هناء محمد: يجب تخصيص جزء من اليوم لمدة نصف ساعة لنفسك بعيدا عن المهام المنزلية ومسؤولياتها للقيام بأنشطة مفضلة سواء التأمل أو الاستماع للأغانى أو أي نشاط تحبينه لتشعري بالسعادة والنجاح والتأثير فيمن حولك.

الصحة النفسية الصحة النفسية

وأضافت فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر': على الأمهات إعطاء أولوية للصحة الجسدية لأن صحتنا النفسية تتأثر بشكل كبير بصحة أجسادنا، فعلينا اتباع عادات صحية سليمة كممارسة الرياضة واتباع نظام غذائى صحى، وتحديد ساعات النوم.

وأردفت: امتلاك مجموعة دعم سواء كانوا أصدقاء أو معارف من أهم السبل للوقاية من الاضطرابات النفسية لأنها تساعد في التعبير عن المشاعر الشخصية بشكل كبير كما تقدم مجموعة الدعم كل ما نحتاج إليه.

الصحة النفسية الصحة النفسية

وأضافت: تخصيص يوم للتسلية نتصرف فيها الأم على طبيعتنا بمنتهى الحرية كالأطفال وهى من الأمور التى تشعرنا بالسلام النفسى لكوننا نعيش اللحظة الحالية من خلال اللعب، دون التفكير بالمستقبل او الماضى الذى يفقد استمتاعك باللحظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووووول الثاني للزمالك