اعلان

بعد انتشار زواج البارت تايم.. ازاي تقنع زوجتك بالزاوج مرة أخرى في 5 خطوات

الزواج الثاني
الزواج الثاني
كتب : منة حسين

زواج البارت تايم.. ازاي تقنع زوجتك بالزاوج مرة أخرى، انتشرت الفترة الماضية العديد من المسميات الجديدة للزواج منها البارت تايم والذي أثار الجدل وحديث الناس الفترة الحالية وبدأت تتسائل الناس عن مفهوم زواج البارت تايم أو زواج السلف.

ويعد مفهوم زواج البارت تايم هو زواج شرعي على سنة الله ورسوله ولكن من أهم شروطه أن تتنازل الزوجة عن حقها في المبيت ويكون لعدة أسباب منها سفر الزوج إلى الخارج لظروف عمله وعدة أسباب أخرى.وبعد انتشار زواج البارة تايم نقدم لكم من خلال هذا التقرير طرق إقناع الزوجة بالجواز من ثانية دون اللجوء للطلاق أو الخلع.

كيف تمهد لفكرة الزواج من ثانية

1-عدم اللجوء لفكرة أن الزوجة مقصرة في حقك

2-عدم إظهار الزعل والعصبية في كل المواقف الحياتية البسيطة حتى لا تتخذا الزوجة حجة

3-اختر بعض الأوقات المناسبة لأقنعها ولا بد من شراء هدية ثمينة

4-عدم شعور الزوجة بأنك غير مرتاح نفسياً وتبحث عن البديل

5-تذكير الزوجة بـ أن الرسول صلى الله علية وسلم تزوج من تسع والزواج من ثانية لا يعني عيبأ في الأولى

حكم زواج البارت تايم

والجدير بالذكر دخلت دار الإفتاء المصرية بعدما أثار زواج 'البارت تايم' جدلًا واسعًا في الشارع المصري ومواقع التواصل الاجتماعي، ووضعت حدًا للموضوع بقول فصل.وقالت إن إضافة بند 'المبيت يكون في نحو يوم واحد في الأسبوع' إلى عقد الزواج يؤدي إلى بطلان صحته، وحذرت من مغبة هذا النوع من الدعوات لما لها من زعزعة القيم وإحداث البلبلة في المجتمع.

غردت دار الإفتاء، عبر صفحتها الرسمية على موقع 'تويتر': 'لا ينبغي الانسياق وراء دعوات حداثة المصطلحات في عقد الزواج التي ازدادت في الآونة الأخيرة، والتي يَكْمُن في طياتها حب الظهور والشهرة وزعزعة القيم، ما يُحْدِث البلبلة في المجتمع، ويؤثِّر سَلْبًا على معنى استقرار وتماسك الأسرة التي حرص عليه ديننا الحنيف ورعته قوانين الدولة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استطلاع: غالبية الإسرائيليين يعتقدون أن صفقة الرهائن أكثر أهمية من عملية رفح