اعلان

6 أطعمة تسبب الخمول للطلاب في بداية الموسم الدراسي

اطعمة تسبب الخمول
اطعمة تسبب الخمول
كتب : منة حسين

مع بداية العام الدراسي تحرص كل أم على تقديم الوجبات الغذائية المهمة لأولادها وتتجنب الاطعمة التي تتسبب في الخمول أو الكسل حتى يصبح أطفالها متفاعلين دائماً في الدراسة.

ويُعد هذا الشعور بالخمول يجعلهم يؤدون واجباتهم بالشكل المعتاد عليه، ولكن يوجد العديد من الأطعمة التي يتناولها الإنسان تسبب له الكثير من النعاس والخمول أثناء النهار ومن خلال هذا التقرير نقدم لكم الأطعمة التي تسبب الخمول والكسل.

أطعمة تسبب الخمول والكسل

1-الابتعاد عن الخبز المصنوع من الدقيق الأبيض؛ لأنه يسبب ارتفاعا شديدا في نسبة السكر بالدم، والذي ينخفض بعد ذلك بشكل كبير.

2- الأطعمة المقلية المشبعة بالزيوت والدهون تحتاج إلى وقت طويل حتى يتم هضمها وبالتالي يحتاج الجسم إلى عمل مجهود كبير لنقل الدم من الأطراف إلى الأعضاء، ما يترك الجسم بطاقة أقل لمدة 6 إلى 8 ساعات.

3-الأطعمة المنخفضة في الحديد؛ لأن فيتامين الحديد يساهم في تحويل السعرات الحرارية إلى طاقة.

4- الأغذية المنخفضة السعرات الحرارية بشكل مبالغ فيه، تتسبب في إعطاء الدماغ إشارات بالجوع، ما يؤدي إلى بطء عملية حرق السعرات وانخفاض مستوى الطاقة في الجسم.

5-مشروبات الطاقة في أفضل السبل لتجديد الحيوية والنشاط اليومي، ولكن في الحقيقة هذه اعتقاد خاطئ، فمشروبات الطاقة مصنوعة للعمل على المدى القصير، حيث تملأ الجسم بالكافيين والسكر لفترة، ويشعر الشخص بالطاقة والنشاط، ولكن بعد ذلك سوف تنخفض نسبة السكر في الدم أكثر من المعدل الطبيعي.

6- على الرغم من فوائد المشروبات التي تحتوي على كمية كافيين ولكن إذا اعتمد الفرد على الكافيين للحصول على الطاقة وخاصة في الأوقات القريبة من النوم، فإن ذلك سيضر الجسم لأنه يقلل من الرغبة في النوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً