اعلان

للأمهات.. تعرفي على أبرز طرق تحضير اللانش بوكس (صور)

اللانش بوكس
اللانش بوكس
كتب : منة حسين

تعتبر طرق تحضير اللانش بوكس للأطفال من المهام الصعبة، وتحتار كل أم على تقديم الوجبات الغذائية التي يحتاج إليها طفلها أثناء يومه الدراسي، وتحرص الأمهات على تقديم لانش بوكس كامل متكامل من جميع العناصر، مثل: 'الخضروات-الفاكهة-البروتين الكربوهيدرات-والدهون الصحية'.

تهتم الأمهات بمعرفة أفكار جديدة لتحضير الوجبات الغذائية لأبنائها أثناء اليوم الدراسي، فهناك العديد من الأطعمة التي تفيد صحة الأبناء وهناك أيضا أساليب مختلفة لتحضير الوجبات للأبناء في يومهم الدراسي أهمها علبة 'اللانش بوكس' التي يحبها الأبناء.

ومن خلال السطور القادمة نقدم لكم أفكارا تساعد الأم والطفل لحياة أفضل، خلال الاهتمام بنوعية الأكل وطريقة تقديمه للطفل للحفاظ على صحته وحمايته من أمراض السمنة والتقزم والأنيميا.

أفكار خفيفة للانش بوكس

يحتاج الطفل أسبوعيا ٦ مرات من الخضروات الملونة، ويحتاج من كوباية إلى ٢ونص كوباية خضار كل يوم، ومرتين في الأسبوع من الورق الأخضر.

وتعتبر الفاكهة أكبر مصدر سكريات مليء بالصحة، يحتاج الطفل من ٢ إلى ٣ ثمرات فاكهة في اليوم، ونصف كوب من العصير، يفضل فريش غير مُحلي بسكر.

البروتين مهم جدا لبناء العضلات وتقويتها واستعاضة الأنسجة التالفة ويحتاج من اللبن ومنتجاته حوالي ٣ كوبايات يوميا، وأن احتياجه من البروتين.

تفيد الحبوب الكاملة في الشبع وتكون بها دهون صحية وألياف في صناعة العيش حتى لا يعلو سكر الدم للطفل فضلا عن الدقيق الأبيض.

يعد الشوفان من المصادر الصحية للكربوهيدرات وهو مليء بمضادات الأكسدة وبديل صحي عن الدقيق الأبيض، أضافت أنها تستخدم الشوفان في صوره المختلفة سواء بسكوتا أو كيكا أو كورن فليكس.

السوائل مهمة جدا لترطيب جسم الطفل ومده بالطاقة و زيادة تركيز مثل الزبادي أو اللبن خاصة الخالي من السكر وتستبدله بعسل نحل، وتحرص على شرب الأولاد للماء بشكل صحي لأهمية الماء لجسمهم خاصة أثناء التمارين.

الدهون الصحية مفيدة لطاقة الطفل وتنظيم مستوى الكوليسترول في الجسم وتقلل من الكوليسترول الضار، وتؤكد أميرة عبد الرحمن أنها تحرص على وجود بعض المكسرات كوجبات خفيفة وصحية ومحبوبة من قبل الأطفال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل