اعلان

كيف تتعامل أمهات إنسان الغاب خلال فترة رضاعة تستمر 9 سنوات؟

إنسان الغاب
إنسان الغاب

كشف عدد من العلماء أن أمهات إنسان الغاب يعدلن تدريجيا كمية الطعام الذي يتشاركنه مع أبنائهن الصغار وذلك من أجل مساعدتهم على التعلم بشكل أسرع وكذلك الاعتماد على أنفسهم.

تحليل سلوك أمهات إنسان الغاب

وقام باحثون في معهد ماكس بلانك الخاص بسلوك الحيوان في كونستانس، بتحليل السلوك بين أمهات إنسان الغاب وابنها الرضيع، حيث يزعمون أنهم اكتشفوا أول دليل على دور أمهات إنسان الغاب في تعليم أبنائهم الصغار مهارات جديدة.

وأشارت الدراسة إلى أنه عندما تبحث أمهات إنسان الغاب عن الطعام في الغالب، فإنهن بذلك يساعدن صغارهن على التعلم بشكل يتناسب مع عمرهم وقدراتهم.

وعندما يصبح صغار إنسان الغاب قادرين على الاعتماد على أنفسهم بشكل كامل، فإن في هذه الحالة يمكن للأمهات الإنجاب مرة أخرى، لذلك فإن اعتماد صغار إنسان الغاب على أنفسهم مفيد أيضا للأمهات وليس للصغار فقط.

إنسان الغاب

وأضاف الباحثون في ورقتهم البحثية، أن إنسان الغاب غير الناضج يقوم باكتساب المهارات الخاصة بالتغذية على مدى عدة سنوات، وذلك من خلال التعلم الاجتماعي المشترك.

فترة رضاعة 9 سنوات

وفي الوقت الحالي تلعبن الأمهات دورا أكثر نشاطا في إكساب صغارهن للمهارات المختلفة، لاسيما وأن صغار إنسان الغاب تعتمد بشكل كامل على أمهاتهم في تعلم المهارات الحياتية قبل سن معين، عندما يصلوا إليه يتمكنوا من الاعتماد على أنفسهم.

وتتراوح فترة رضاعة صغار إنسان الغاب بين 8 إلى 9 سنوات تقريبا، ويعتمد الصغار طوال هذه الفترة على الأم في الحصول على الطعام، لكن تقوم الأم بتدريبه تدريجيا على الاعتماد على نفسه في عملية الحصول على الطعام، حتى تتمكن من الإنجاب مرة أخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً