اعلان

حتى لا تشعر بالندم.. نصائح للتعافي من الصدمات العاطفية

الصدمات العاطفية
الصدمات العاطفية

بعد انتهاء العلاقة والحب المتبادل بين أي اثنين، يمر الطرفان بصدمة عاطفية كبير، وقد يشعر الرجل بمشاعر الندم والحسرة على خسارة حبيبته، وتبدأ سلسلة طويلة من الألم النفسي الذي لا ينتهي، وتزداد المشكلة صعوبة إذا شعر أحد الطرفين بحنين للطرف الأخر مع استحالة عودة العلاقة بينهما مرة أخرى، وهناك عدد من النصائح التي تساعد في التعافي من الصدمات العاطفية التي تؤثر بشكل سلبي على كل من الطرفين.

خلال السطور التالية يقدم 'أهل مصر' 5 نصائح للتعافي من الصدمات العاطفية، بعد انتهاء العلاقة، بحسب ما جاء في صحيفة 'مترو' البريطانية.

نصائح للتعافي من الصدمات العاطفية

تقبل الأمر

سواء انتهيت أنت وشريك حياتك نهاية ودية أو حدث خلاف كبير بينكما، لابد أن تتقبل الأمر ولا تفكر بشكل سلبي، فمن المحتمل أن تشعر بالضيق الشديد، لكن لا تدع نفسك فريسة للأفكار السلبية، خذ وقتك في الحزن ولكن حاول ألا يزيد هذه الوقت، فقد يؤدي إلى عدد من النتائج العكسية التي تزيد الأمر سوءا، حاول أن تشغل نفسك في العمل بشكل مستمر، حتى تستطيع تخطي الأزمة.

اعتن بنفسك

عندما تبدأ الأفكار السلبية في السيطرة على تفكير في الفترة التي تأتي بعد الأنفصال، حاول أن تأخذ حماما ساخنا، ثم ارتدي أفضل ملابسك، حيث يساعد هذه في تقليل نسبة التوتر لديك، ويجعلك تشعر بحالة أفضل، حيث أثبتت عدد من الدراسات العلمية الحديثة أن الحمام الساخن يساعد في استرخاء الأعصاب والتخلص من القلق والتوتر.

الصدمات العاطفية

اطلب المساعدة

قد تسيطر عليك مشاعر الحزن والخزي، وتميل إلى الجلوس بمفردك لفترات طويلة، لا تستلم إلى الوحدة، حاول أن تشارك أصدقائك في مشكلته حتى يتمكنوا من إيجاد حلول مرضية لك، تساعدك في تخطي الأزمة، كما أن الجلوس برفقة الأهل والأصدقاء يساعد على الشعور بالسعادة والراحة النفسية.

اسعد نفسك بنفسك

حاول بعد الإنفصال عن شريك حياتك، أن تسعد نفسك بأي طريقة سواء بالخروج للتنزه في إحدى الحدائق، أو شراء شئ مميز، أو ممارسة هواية مفضلة، حيث إن كل هذه الأمور تساعد في التخلص من جميع الأفكار السلبية.

لا تفقد الأمل

مهما حدث لك من خسائر نفسية لا تفقد الأمل أبدا، حاول من جديد واستمر في السعي ولا تيأس مهما حدث، وحاول أن تفكر في الشيء الإيجابي في هذه المشكلة.

الصدمات العاطفية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: تقدم إيجابي بمحادثات غزة وسط اتصالات مصرية مكثفة مع كل الأطراف