اعلان

6 نصائح تساعدك على تنظيم نومك في رمضان

6 نصائح تساعدك على تنظيم نومك في رمضان
6 نصائح تساعدك على تنظيم نومك في رمضان

يواجه الكثير من الأشخاص خلال شهر رمضان الكريم ، مشكلة في عدم استقرار في النوم بسبب تغير نمط الحياة، لذلك يبحث الكثير لمعرفة أفضل طرق لتنظيم النوم في شهر رمضان .

وفي السطور التالية تستعرض "أهل مصر" طرق بسيطة لتنظيم نومك في رمضان.

1 - البعد عن السهر في رمضان

أول خطوة لحل مشكلة النوم في رمضان هي تغيير نمط الحياة والتفكير بطريقة مختلفة والتخلي عن العادات الثابتة السيئة والتي نتعامل معها كطقوس ثابتة خلال الشهر رمضان المبارك ولكن تأثر سلبأ علي صحتك.

2 - ‏تقليل من تناول الحلويات

‏ يجب عليك بتقليل الحلويات بعد الإفطار والتي من شأنها أن تزيد الطاقة والحيوية في الجسم الأمر الذي يساهم بتحفيز خلايا الدماغ فيواجه صعوبات في النوم ويعمل علي زيادة الوزن ويأثر سلبأ علي صحتك.

3 - ‏تقليل النوم في نهار رمضان

‏ لذلك يجب تخفيف عدد ساعات النوم في نهار رمضان والاكتفاء بفترة قيلولة صغيرة الآن النوم في نهار رمضان يجعل بوجود مشكلة في تنظيم نومك قبل وبعد رمضان لذلك يجب توفير أجواء مريحة للنوم وتحضير الغرفة بعيداً عن ضوضاء ، وعدم النوم بعد الإفطار مباشرةً ومقاومة النعاس لأن النوم في هذا الوقت سيجعلك تستيقظ بعد ساعات قليلة وهذا يعني ليلاً طويلاً دون نوم .

4 - البعد عن الكافيين

يجب عليك بتجنب المشروبات المنبهة قبل موعد نومك بأربع ساعات، لذلك لا تتناول الكافيين على الإفطار أو بعده لكي لا تجد صعوبة في النوم بعد السحور .

5 - تناول الوجبات الخفيفة

تناول أكلات خفيفة على الإفطار والسحور فذلك من شأنه أن يجعلك مستيقظ بعد الفطار ومن صعب أن تشعر بالكسل والخمول ويسهل عملية النوم بعد ذلك على عكس الأكلات الثقيلة التي ترهق المعدة وتأثر علي صحة الإنسان .

6 - أخذ الوقت الكافي من النوم

من المهم أن تحصل على ما لا يقل عن 7 ساعات من النوم الصحي يومياً قبل الاستيقاظ والتوجه إلى العمل كي تكون نشيطاً وقادراً على الإنتاج والإنجاز خلال نهار رمضان حتي لا تشعر بالكسل والخمول أثناء نهار رمضان .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً