اعلان

أهمها علاج الأرق.. فوائد تغيير أغطية الفراش

 تغيير أغطية الفراش
تغيير أغطية الفراش

قد يهمل البعض تغيير أغطية الفراش لفترات طويلة، خاصة الرجال غير المتزوجين، لكن أثبتت عدد من الدراسات العلمية الحديثة أنه يجب تغييرها بشكل دوري مرة أو اثنتين في الأسبوع الواحد، حيث إن عدم تغييرها له الكثير من الأضرار السلبية على الصحة النفسية والعقلية، وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' أسباب وفوائد تغيير أغطية الفراش، والتي أهمها علاج الأرق.

فوائد تغيير أغطية الفراش

تقول ليندسي براوننغ، أخصائية نفسية وعالمة في علم الأعصاب، إنه يجب على جميع الأشخاص تغيير أغطية الفراش مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع الواحد، مؤكدا أن النظافة لها تأثير كبير على الصحة النفسية والعقلية.

وأضافت ليندسي أن رائحة العرق تخترق أغطية الفراش وتسببت في ظهور رائحة كريهة، كما أن النوم على أغطية الفراش غير النظيفة يؤثر على البشرة بشكل سلبي، ويؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميتة التي تسبب اسمرار الوجه والجسم، كما أن عدم تغير أغطية الفراش بشكل دوري والاهتمام بنظافتها يؤثر على النوم بشكل سلبي وتجعل تشعر بالحر الشديد خاصة خلال فصل الصيف.

 تغيير أغطية الفراش

وأشارت ليندسي إلى أنه من على الرغم أننا نعرق بشكل أقل في فصل الشتاء، إلا أنه يجب تغير أغطية الفراش بشكل منتظم أيضا في هذا الوقت من العام، وذلك لتجنب الأمراض الجلدية التي تظهر بسبب عدم الاهتمام بالنظافة.

وأكدت ليندسي إذا كنت ترغب في الحصول على نوم هادئ ومريح يجب عليك الاهتمام بنظافتك الشخصية ونظافة فراشك قبل النوم، منوهة بأننا ننام بشكل جيد في الفنادق الكبرى بسبب الاهتمام الكبير بنظافة أغطية الفراش الموجودة فيها.

وأضافت ليندسي أن تغير أغطية الفراش بشكل منتظم يساعد في علاج الأرق والنوم لعدد ساعات كافية، وهو الأمر الذي يجعلك تشعر بالسعادة والرضا عند الاستيقاظ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً