اعلان

بعد نفي وفاة مجدي يعقوب.. شائعات طالت طبيب القلوب

مجدي يعقوب
مجدي يعقوب

تصدر الدكتور مجدي يعقوب محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، في الساعات القليلة الماضية بعد نشر خبر كاذب بشأن وفاته على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وسط حالة كبيرة من الحزن على طبيب القلوب، لكن خرج الدكتور أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة مركز أسوان للقلب، لنفي تلك الشائعة والتأكيد على أن الدكتور مجدي يعقوب ما زال بخير ويتمتع بصحة جيدة، مستنكرًا تدوال رواد وسائل التواصل الاجتماعي لمثل هذه الشائعات بين الحين والآخر، وطلب من وسائل الإعلام تحري الدقة وعدم الانسياق وراء تلك الأخبار الكاذبة حتى يتم التأكد منها بشكل رسمي.

وشائعة وفاة الدكتور مجدي يعقوب التي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية لم تكن الأخيرة، إذ سبق نشر أخبار كاذبة حول وفاة طبيب القلوب أكثر من مرة، وفي كل مرة تخرج إدارة العلاقات العامة والإعلام بمركز القلب في أسوان لنفي الشائعة، والتأكيد على أن السير مجدي يعقوب بخير ويتمتع بصحة جيدة.

واعتادت بعض الصفحات على موقع 'فيس بوك'، نشر أخبار كاذبة تخص المشاهير التي تحظى بشعبية كبيرة بين جميع الأشخاص في مصر والوطن العريب، وذلك لزيادة عدد المتابعين وما شابه، وهو الأمر الذي يتطلب تحري الدقة وعدم الانسياق وراء مثل هذه الأخبار إلا من مصادر مؤكدة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، شائعات طالت السير مجدي يعقوب حول وفاته.

شائعات حول وفاة مجدي يعقوب

وفي يوم الـ 31 من شهر ديسمبر لعام 2021، قبيل ساعات من بداية العام الجديد، تم نشر أخبار كاذبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تؤكد خبر وفاة السير مجدي يعقوب، حيث تسبب هذه الشائعات في جدلا واسعا بين جمهور طبيب القلوب، ولم يمر الكثير من الوقت حتى خرجت مصادر مقربة من الدكتور مجدي يعقوب لتنفي هذه الشائعة التي ليس لها أي أساس من الصحة، وأشارت إلى أن طبيب القلوب لديه الكثير من الطموحات التي يتمنى تنفيذها مع بداية العام الجديد.

مجدي يعقوب

وكانت آخر شائعة أمس، عندما نشر أحدهم على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' خبر يؤكد وفاة السير مجدي يعقوب، مضيفًا أن العزاء سيكون خلال ساعات قليلة أو في صباح اليوم التالي، وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الخبر الكاذب، لكن خرج عضو مجلس إدارة مركز أسوان للقلب، ونفى الخبر في تصريحات صحفية، مؤكدًا أن السير بخير ويتمتع بصحة جيدة.

معلومات عن السير مجدي يعقوب

الجراح مجدي يعقوب من مواليد محافظة الشرقية.

ولد في يوم 16 نوفمبر عام 1935.

قرر السير على خطى والده والتخصص في دراسة الطب.

وحصل على شهادة الطب من جامعة القاهرة.

قرر أن يتخصص في جراحة القلب عام 1957.

حرص طبيب القلوب على إنشاء مركز 'مجدي يعقوب'، المتخصص في أمراض وأبحاث القلب عام 2009 في أسوان.

يقوم المركز الذي أصبح طاقة النور والأمل لأصحاب أمراض القلب، بإجراء 3000 عملية قلب مفتوح وكذلك 3 آلاف عملية لقسطرة القلب، سنويًا بشكل مجاني دون أي رسوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري