اعلان

بعد 80 عام.. العثور على رصاصة في رقبة محارب منذ الحرب العالمية الثانية

العثور على رصاصة في رقبة محارب منذ الحرب العالمية الثانية
العثور على رصاصة في رقبة محارب منذ الحرب العالمية الثانية

صُعق الأطباء عندما وجودوا رصاصة استقرت في رقبة أحد قدامى المحاربين في الجيش بعد ما يقرب من 80 عامًا من إصابته، ولم يدرك حتى أنها كانت هناك، وتم هذه الاكتشاف خلال إجراء الأشعة السينية، بحسب ما جاء في صحيفة 'ديلي ستار' البريطانية.

وكشفت الأشعة السينية لجندي سابق عن مفاجأة صادمة، عندما تبين أن رصاصة لا تزال في رقبته بعد 80 عامًا.

وكان تشاو هي، 95 عامًا، قد استقرت الرصاصة في جسده منذ الحرب العالمية الثانية، لكنه لم يعلم حتى بوجودها، حتى اكتشف الطاقم الطبي في مستشفى شاندونغ بالصين هذا العنصر الذي مضى عليه عقود.

العثور على رصاصة في رقبة محارب منذ الحرب العالمية الثانية

وقال صهره وانغ إن تشاو لم يكن على علم بأنه قد أُصيب في رقبته في أي وقت مضى، وأنه قد أطلق عليه الرصاص عدة مرات خلال الحرب.

وأضاف أن تشاو أُصيب أيضًا أثناء حمل رقيقه المصاب عبر النهر خلال إحدى المعارك، وهناك شظايا في أجزاء أخرى من جسده.

وقال الأطباء إن العجيب في الأمر أن وجود الرصاصة لمدة 80 عامًا، لم يُسبب أي مشكلات صحية للعجوز طيلة هذه السنوات.

والتحق المحارب القديم بالجيش الصيني عندما كان مراهقًا، وخاض حربين، بما في ذلك الحرب الكورية في الخمسينيات من القرن الماضي إلى جانب كوريا الشمالية، ضد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، وتقاعد البطل لمتابعة حياة أبسط، وعمل منذ ذلك الحين في المصانع المحلية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يخوض فيها قدامى المحاربين في الحرب العالمية الثانية تجربة كهذه، إذ إنه في عام 2003، تم اكتشاف إصابة جندي اسكتلندي برصاصة في رقبته كانت موجودة هناك منذ الحرب العالمية الثانية، وقال المحارب وقتها، إنها كان يعلم أنه أُصيب برصاصة في الحرب، لكنه كان يعتقد دائمًا أن الرصاصة دخلت وخرجت من رقبته.

العثور على رصاصة في رقبة محارب منذ الحرب العالمية الثانية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً