اعلان

بعد مرور 12 عامًا.. حقائق مذهلة عن خاتم خطبة كيت ميدلتون

خاتم خطبة كيت ميدلتون
خاتم خطبة كيت ميدلتون

يحل اليوم الذكرى الـ 12 لخطبة الأمير ويليام وكيت ميدلتون، وظهرت دوقة كامبريدج في هذا اليوم المميز بفستان من اللون الأرزق المصنوع من قماش الحرير النعام، وارتدى الأمير ويليام بدلة كلاسيكية من اللون الأزرق، حتى تناسب إطلالة كيت، واختار ربطة عنق من اللون البنفسجي، وفي هذا اليوم قدم لها خاتم الخطبة، الذي يعتبر من أشهر قطع المجوهرات لدى العائلة الملكية، ويعود الختام في الأصل إلى الأميرة ديانا، وهو من الياقوت الأزرق، وقال ويليام وقتها إنه قرر تقديم هذا الخاتم تحديدًا لكيت في الخطبة، للتأكد من أن والدته لم تفوت يوم خطبته.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، حقائق مذهلة عن خاتم خطبة كيت ميدلتون، بعد مرور 12 عامًا على خطبتها من الأمير ويليام.

حقائق مذهلة عن خاتم خطبة كيت ميدلتون

تعود فكرة اعتماد خاتم دوقة كامبريدج إلى عام 1740، عندما قرر الأمير ألبرت اعتماد مجوهرات الألماس والياقوت لزوجته المستقبلية، الملكة فيكتوريا، من دار غارارد الشهير للمجوهرات، وهو الفكرة التي أعجبت بها الملكة فيكتوريا، وكانت عبارة عن بروش ياقوتي كبير الحجم وتحيط بع قطع الألماس، لدرجة أنها وضعته في مقدمة فستانها في حفل زفافها.

خاتم خطبة كيت ميدلتون

خاتم خطبة كيت ميدلتون

وبعد ذلك ظهرت الملكة إليزابيث في أكثر من مناسبة وهي ترتدي تلك القطعة، وهو الأمر الذي ألهم الأمير تشارلز، أن يقوم بصنع خاتم مماثل هذا البروش، من أجل تقديمه هدية لعروسه المستقبلية، ليصبح بعد ذلك قطعة أيقونية هامة ومميزة، حتى بعد رحيل الأميرة ديانا، ثم قرر الأمير ويليام أن يقدم هذا الخاتم لكيت ميدلتون.

ويتكون الخاتم من 12 قيراط من الياقوت ذات اللون الأزرق لماسة فخمة حجمها كبير، ومحاط بـ 14 ماسة سوليتير، على قاعدة دائرية من الذهب الأبيض.

خاتم خطبة كيت ميدلتونخاتم خطبة كيت ميدلتون

تداولت بعض الصحف وقتها، أن مقاس الخاتم لم يكن مناسب لدوقة كامبريدج، إذ أن حجمه كان كبير، لهذا تم تعديل حجم الخاتم، من خلال وضع بعض الحبات البلاتينية ذات الحجم الصغير داخل نطاق الحلقة.

وبعد انفصال الأمير تشارلز والأميرة ديانا، قامت الأخيرة بإعادة الخاتم إلى تشارلز مرة أخرى، وتم الاحتفاظ به وقتها في قصر كنسينغتون بلندن، وعند وفاة الأميرة ديانا، سمح الأمير تشارلز لأبنائه باختيار تذكارات من ممتلكاتها، عند اختار هاري خاتم الخطبة، واختار ويليام ساعة كارتييه الذهبية.

عندما قرر ويليام خطبة كيت وطلب الزواج منها، تبادل الأخوان وقتها تذكاراتيهما.

خاتم خطبة كيت ميدلتون

خاتم خطبة كيت ميدلتون

خاتم خطبة كيت ميدلتون

خاتم خطبة كيت ميدلتون

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني