اعلان

تشبثوا بدفة سفينة 11 يوما.. مهاجرون ينجون من الموت بأعجوبة في جزر الكناري

المهاجرون على دفة السفينة
المهاجرون على دفة السفينة
كتب : رضاخليل

في واقعة حملت الكثير من التفاصيل الغريبة والمؤلمة التي تفطر القلوب. نجا 3 أشخاص من رحلة مميتة في عرض المحيط الأطلسي بعدما تمسكوا بدفة سفينة لمدة 11 يوماً خلال الرحلة من نيجيريا إلى جزر الكناري.

ونشرت السلطات الإسبانية صورة ملتقطة للشبان الذين كانوا يحاولون الهرب من بلادهم بحثا عن فرص أفضل للعيش.

وأظهرت الصور 3 شبان جالسين على دفة ناقلة النفط والكيماويات التي وصلت إلى جزر الكناري من لاجوس في نيجيريا، وبمجرد نشر الصورة انتشرت كالنار في الهشيم على مواقع التواصل المختلفة.

وتم نقل الشبان إلى الميناء لتلقي الرعاية الصحية بعد الرحلة التي كادت أن تودي بحياتهم.

المهاجرون على دفة السفينة

ومع ازدياد محاولات الهجرة غير الشرعية، تزداد حالات الغرق والموت، كما تزداد حالات النجاة بأعجوبة أيضا، فلم تكن هذه الحادثة سوى واحدة من عشرات الحوادث التي تروى عن نجاة المهاجرين من الموت بشكل يشبه المعجزة.

قصص مثيرة وغريبة

ومن أكثر هذه القصص إثارة وغرابة في هذا الشأن، ما أثير في أغسطس من العام الماضي عن قصة مراهق أثيوبي ، يبلغ من العمر 16 عاما، عثرت سلطات الطيران الهولندية عليه، داخل مقصورة معدات هبوط طائرة تركية، كانت في طريقها إلى لندن قبل أن تتوقف في هولندا.

وبحسب الرواية بقي المراهق الكيني متشبثا خلسة في معدات هبوط الطائرة التركية، وذلك لمسافة 250 ميلا، على ارتفاع 19 ألف قدم، وفي درجة حرارة 30 تحت الصفر، وفق ما ذكرت صحيفة 'الإندبندنت'البريطانية.

وعثرت السلطات الهولندية على الصبي الكيني بعد هبوط طائرة الشحن التركية في مطار مدينة مطار ماستريخت آخن، وهو في حالة صحية سيئة بسبب البرد.

وكان من الممكن أن يتسبب نقص الأكسجين في وفاة المراهق، إلا أنه نجا من الموت في نهاية المطاف.

WhatsApp
Telegram