اعلان

بداية مسيرة عمر خيرت في سطور.. بعد حفله الأخير

 عمر خيرت
عمر خيرت

تصدر الموسيقار الكبير عمر خيرت محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، في الساعات القليلة الماضية، بعد حفله الأخير بدار الأوبرا المصرية، والذي قدم خلاله مجموعة كبيرة من مقطوعاته المميزة، التي تفاعل معها الجمهور، لهذا السبب تصدر الحفل حديث رواد السوشيال ميديا.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مسيرة عمر خيرت في سطور بعد حفله الأخير بدار الأوبرا.

بداية مسيرة عمر خيرت

ولد عمر خيرت في يوم الـ 11 من شهر نوفمبر عام 1947، في القاهرة تحديدًا حي السيدة زينب.

عمة المهندس المعماري الكبير ومؤسس الكونسرفتوار المصري، وجده محمود عبد الرحيم خيرت، والذي كان واحدًا من أعيان مدينة المنصورة بالدقهلية، وكان هو الآخر مهتم بالفنون، وكان لديه صالون دائم للفنون، يجمع فيه رموز الفن والثقافة في هذا العصر، وكان والده مهندسًا معمريًا، وكان أيضًا عازف للبيانو.

 عمر خيرت عمر خيرت

بدأت علاقة الموسيقار عمر خيرت بالفن بالبيانو بالكونسرفتوار عام 1959 في دفعته الأولى، إذ مارس العزف على البيانو لأول مرة على يد البروفيسور الأيطالي كارو، بجانب دراسته للنظريات الموسيقية أيضًا.

انتقل إلى دراسة التأليف الموسيقي في كلية ترينتي في لندن، حتى اكتملت ملامح شخصيته الفنية المستقلة، كمؤلف محترف.

في بدايته اضمن عمر خيرت لفقرة 'Les petits chats'، والتي كانت فرقة مصرية خاصة بموسيقى الروك، والتي نشأت في مطلع ستينات القرن الماضي، وكان الفنان الراحل عزت أبو عوف من أشهر أعضائها، وعمل عمر خيرت كعازف درامز في الفرقة، وهو الأمر الذي كان له تأثير مباشر على الكثير من أعماله التي قدمها.

 عمر خيرت عمر خيرت

أطل لأول مرة خلال فيلم ليلة القبض على فاطمة عام 1983، مع الموسيقى التصويرة.

تعرض الموسيقار الكبير عمر خيرت للسرقة والسطو على أعماله في مرات كثيرة سابقة في السنوات الماضية، وكان هذا بشكل علني، وهو الأمر الذي أثر عليه بشكل مادي وأدبي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء