اعلان

خبيرة علاقات أسرية توضع للأم العاملة أبسط طريقة لتنظيم الوقت في رمضان

سهير بيومي، خبيرة العلاقات الأسرية
سهير بيومي، خبيرة العلاقات الأسرية

قد يكون من الصعب على كل أم عاملة في شهر رمضان المبارك، تحمل مسؤولية البيت والعمل معًا، وعلى الرغم من أن الشهر الكريم ينطوي على وجبة واحدة رئيسية في اليوم كله، وهي وجبة الإفطار، التي تقوم فيها الأم بتحضير ألذ أنواع الطعام، إلا إنها تتكبد مشقة كبيرة في هذا الشهر من كل عام، فمن الصعب رعاية شؤون المنزل والعمل معًا خاصة مع الصيام، بالإضافة إلى رعاية الأبناء والاهتمام بتحصيلهم الدراسي.

وفي هذا الصدد قدمت سهير بيومي، خبيرة العلاقات الأسرية وتعديل السلوك، عدد من النصائح لكل أم عاملة في شهر رمضان، ولكنها أكدت على أهمية تخصيص وقت كافي للعبادة، بجانب العمل ومسؤوليات المنزل، إذ إن رمضان شهر عبادة في المقام الأول، ويجب اغتنامه جيدًا.

وأضافت بيومي أن الأم العامل في رمضان يمكنها استغلال الشهر المبارك، وتحقيق أقصى استفادة فيه، على مستوى البيت والعمل والعبادة، والخروج أيضًا بصحة جيدة.

وأشارت خبيرة العلاقات الأسرية إلى أن الأم العاملة في رمضان، يجب أن تستيقظ لتحضير السحور لأفراد أسرتها، ثم تصلي الفجر مع أطفالها في جماعة، بعد هذا يمكنها تحضير الطعام الذي تنوي تناوله في وجبة الإفطار، وتجهيزه وحفظه في الثلاجة لحين عودتها من العمل ثم البدء في طهيه حتى موعد أذان المغرب.

وأكدت على أهمية إتقان العمل على أكمل وجه، إذ إن العمل بضمير في هذه الأيام يزيد حياتها ومنزلها بركة، وبعد انتهاء ساعات العمل، يمكنك النوم لمدة نصف ساعة، بعدها تبدأ في طهي الطعام الذي حضرته مسبقًا.

وبعد تناول الطعام مع الأسرة عند أذان المغرب، يمكن أن يساعدها أبنائها في تنظيف الأطباق ومثل هذه الأعمال، بعدها يمكنها صلاة المغرب ثم قراءة وردها من القرآن الكريم، ثم صلاة العشاء والتراويح جماعة برفقة أبنائها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة