اعلان

أفعى خطيرة في طائرة تحلق على علو 11 ألف قدم .. وتصرف بطولي للطيار

أفعى
أفعى

أُصيب طيار في جنوب إفريقيا بصدمة كبيرة وهو على متن طائرته، عندما وجود أفعى من أخطر الأنواع تزحف بجانبه وهو يحلق على على 11000 قدم، وكان رودولف إيراسموس يقود إحدى الطائرات الخاصة والتي كان على متنها أربعة مسافرين، بحسب ما ورد في الصحف المحلية، وكان على ارتفاع أكثر من ثلاثة آلاف متر عندما بدأ يشعر بشئ ملمسة بارد على قدمه.

اعتقد الطائر في بداية الأمر أن هذا الملمس البارد ربما يعود إلى تسرب من زجاجة الماء الخاصة به، لكن عندما حاول التحقق أكثر من أمر، فوجئ بأفعى شديدة السمية بلغ طولها 1.5 متر، تحركت في الطائرة حتى استقرت أٍسفل مقعده.

واضطر الطيار بعد هذه الصدمة إلى تنفيذ الهبوط الاضطراي، وقال للركاب معه: 'هناك أفعى تحت مقعدي، إنها في قمرة القيادة، ولذلك سننفذ هبوطا (اضطراريا) بأسرع وقت ممكن'.

أفعى

وقام الطيار بإبلاغ السلطات المعنية بحالة الطورائ التي يواجهها في الطائرة، وعلى الفور سُمح له بالهبوط في أقرب مطار له.

وبعد الهبوط والتأكد من سلامة المسافرين، وقف الطيار على جناح الطائرة من أجل معاينة الأفعى، ووجدها لا تزال مستلقية في نفس مكانها، وقال عنها في تصريحات صحفية: 'لقد كانت رفيقة كبيرة (في الرحلة)'.

وأشاد مفوض الطيران المدني في جنوب إفريقيا، بوبي خوزا، بموقف الطيار البطولي في الحفاظ على أمن وسلامة الركاب، وقال إنه طيار عظيم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات بشرم الشيخ