اعلان

نصائح لأول يوم عمل بعد إجازة عيد الفطر.. لاستعادة نشاطك

أول يوم عمل بعد العيد
أول يوم عمل بعد العيد

احتفل المسلمون بعيد الفطر المبارك في يوم الجمعة الماضي، الموافق الـ 21 من شهر إبريل الجاري، وكان أمس ثالث أيام العيد، وذهب عدد كبير من الموظفين إلى عملهم اليوم، ولكن قد يشعر البعض منهم بالكسل والخمول وعدم القدرة على مواصلة مهام العمل المطلوبة، وهذا أمر طبيعي بعد أي إجازة في الأعياد والمناسبات، لهذا يتساءل أكثرهم عن كيفية استعادة النشاط مرة أخرى لمواصلة العمل، وأهم النصائح التي تساعد على ذلك، خاصة في أول يوم عمل بعد إجازة عيد الفطر، وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح لأول يوم عمل بعد إجازة عيد الفطر.

أول يوم عمل بعد العيد

الرجوع من السفر مبكرًا

يفضل الكثير من الأشخاص السفر في الأعياد والمناسبات، للاستمتاع بالإجازة مع الأهل والأصدقاء، لهذا يفضل أن تعود من السفر مبكرًا قبل الذهاب إلى عملك بيوم واحد على الأقل، حتى تستعيد نشاطك وحيويتك.

الحصول على قسط كافٍ من النوم

في الليلة التي تسبق عودتك إلى العمل بعد إجازة طويلة، يجب الحصول على قسط كافٍ من النوم، يفضل ألا يقل النوم عن 8 ساعات، إذ إن النوم الهادئ والمريح يساعد في تعزيز نشاط وحيوية الجسم والقدرة على ممارسة المهام المطلوبة منك في صبيحة اليوم التالي.

أول يوم عمل بعد العيد أول يوم عمل بعد العيد

التنظيم والترتيب

وأنت ذاهب إلى عملك في الصباح، حول إعادة تنظيم مهامك ومسؤولياتك في العمل، من خلال كتاباتها في مذكرة صغيرة، هذه الخطوة يمكن أن تساعدك بشكل كبير في تهيئة عقل لمواصلة العمل مرة أخرى بعد الإجازة.

قهوة الصباح

إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون تناول كوب القهوة الساخن في الصباح قبل العمل، ولكن لم تكن قادر على هذا في شهر رمضان، حاول أن تبدأ أول يوم عملك لك بعد إجازة عيد الفطر بتناول كوب القهوة بالطريقة التي تفضلها.

التواصل مع زملائك قبل العمل

حاول أن تتواصل مع زملائك في العمل في آخر أيام الإجازة قبل العودة للعمل، هذه الخطوة لها تأثير نفسي كبير على تهيئة نفسك للعمل مرة آخرى، وليس شرطًا الحديث معهم عن أي شئ يخص العمل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً