اعلان

ناسا تحذر من خطر وشيك.. كويكب ضخم يتقرب من الأرض غدًا

كويكب ضخم يتقرب من الأرض
كويكب ضخم يتقرب من الأرض

من المقرر أن يمر كويكب 2006 HV5 ،بالقرب من الأرض غدًا الأربعاء بشكل مثير للقلق، وهو الأمر الذي دفع وكالة ناسا إلى التحذير من خطر وشيك.

وسيمر الكويكب الضخم الذي يُقدر قطره بحوالي 1000 قدم، بحسب ما ورد في صحيفة 'ديلي ستار' البريطانية، بالأرض على مسافة 1.5 مليون ميل، أو 6.3 أضعاف المسافة من الأرض إلى القمر، وينتقل بسرعة تصل إلى 38000 ميل في الساعة الواحدة.

وقد يكون هذا الأمر مريحًا للعلماء، إلا أنه من الناحية الفلكية، لا يزال مصنف على أنه حدث قريب يمكن أن يشكل خطرًا شديدًا، لكن بحسب الدكتورة سوزانا كوهلر من الجمعية الفلكية الأمريكية، فإن هذه مساحة كبيرة للتنفس.

وقالت الدكتور كوهلر في تصريحات لقناة فوكس نيوز، إنه على الرغم من أن هذا الجسم بحجم برج إيفل، وسيكون قريب من الأرض بشكل نسبي، إلا أننا سنظل بحاجة إلى معدات خاصة حتى يسهل رؤيته.

كويكب ضخم يتقرب من الأرضكويكب ضخم يتقرب من الأرض

وأضافت: 'الكويكبات لا تصدر الضوء المرئي الخاص بها ، لذلك نراقبها في المقام الأول من خلال ضوء الشمس الذي تعكسه'.

وتابعت: 'في أقرب اقتراب لها ، سيظل 2006 HV5 ساطعًا بما يكفي لرؤيته باستخدام التلسكوبات الأكبر حجمًا'.

و2006 HV5 واحد من أكثر من 31000 جسم قريب من كوكب الأرض، ويعتقد أن العديد منها ينتظر اكتشافها في ظلام الفضاء.

وتصنف وكالة ناسا أي كويكب يسافر في حدود 30 مليون ميل من دار الأرض، على أنه كائن غريب من كوكب الأرض، وتقول: 'أجسام يحتمل أن تكون خطرة' إذا كانت على بعد 4.6 مليون ميل من مدار الأرض ويبلغ قطرها أكثر من 460 قدمًا'.

وتم إضافة 2300 كويكب إلى قائمة 'يحتمل أن تكون خطرة' حتى الآن، وهناك دائمًا خطر من أن مدارتها الحالية قد تتعرض للاضطراب، وهو الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى اصطدامه بكوكبنا، على الرغم من أن أيا منها لا يًشير إلى كارثة وشيكة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | خطيرة من ضائعة من روما