اعلان

إنشاء "قمر" فوق ناطحة سحاب بدبي.. الزيارة قريبًا

مشروع كندي لإنشاء نسخة طبق الأصل من القمر
مشروع كندي لإنشاء نسخة طبق الأصل من القمر

ينوي رجل أعمال كندي إقامة نسخة طبق الأصل عملاقة للقمر في دبي بالإمارات، وهو موطن أطول مبنى في العالم 'برج خليفة'، والذي يعتبر واحدًا من العجائب المعمارية حول العالم.

ويمكن أن يوفر مشروع مايكل أندرسون الجديد الذي يطلق عليه أسم 'MOON ' تجربة زيارة القمر بكل سهولة دون الحاجة إلى مغادرة الأرض.

مشروع كندي لإنشاء نسخة طبق الأصل من القمر

وسيكون المشروع الجديد حجمه يعادل 0.008% فقط من حجم القمري الحقيق، وسيبلغ طوله 274 مترا، فوق مبنى يبلغ ارتفاعه 30 مترًا، في جذب أكثر من 2.5 مليون شخص بشكل سنوي.

ويتضمن المشروع منتجعًا للوجهة داخل الهيكل الكروي، مع فندق 4000 غرفة، وساحة يمكنها استيعاب 10000 شخص، بالإضافة إلى مستعمرة قمرية يمكنها منح الضيوف إحساسًا بالسير على القمر، وملهى ليلي ومركز صحي، وتُقدر تكلفة المشروع بـ 5 مليارات دولار، وسيتم تمويل هذا المشروع من شركة 'Moon World Resorts Inc' التي تعتبر هندرسون أحد مؤسسيها.

سيتم وضع الهيكل على مبنى يشبه القاعدة بشكل كبير، ثم يتوهج في ساعات الليل مثل قمر كامل أو نصف قمر أو هلال.

مشروع كندي لإنشاء نسخة طبق الأصل من القمر مشروع كندي لإنشاء نسخة طبق الأصل من القمر

وتحدث هندرسون في وقت سابق من هذا الشهر، عن خططه هذه في سوق السفر العربي المنعقد في دبي، وسيكون مشروعه خطوة أبعد من 'MSG Sphere' وهي القبة المغطاة بشاشات 'LED'، ومن المقرر إطلاقها هذا العام في لاس فيجاس، وبلغت تكلفتها 2.3 دولار.

وتم إلغاء خطط بناء MSG Sphere' في لندن، بسبب أن اعترض السكان المحليون على التلوث الضوء والاضطراب الذي قد يتسبب فيه المشروع.

واقترحت العروض الفنية الخاصة بمشروع 'MOON التي قدمتها شركة Moon World Resorts Inc، مجموعة من المواقع لتنفيذ المشروع فيها، بما في ذلك برج خليفة، أطول برج في العالم، بينما اقترح آخرون منطقة لؤلؤة دبي، وعبارة عن مشروع ناطحة سحاب معلق منذ عام 2009، ولكن يجري هدمه الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم