اعلان

جزار يُطعم أحد العجول شوكولاتة وباتيه قبل العيد الأضحى.. ما السبب؟

جزار يُطعم أحد العجول شوكولاتة وباتيه قبل العيد الأضحى
جزار يُطعم أحد العجول شوكولاتة وباتيه قبل العيد الأضحى

أثار مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، حالة واسعة من الجدل، إذ ظهر أحد أصحاب محال الجزارة وهو يُطعب عجل من العجول التي يمتلكها، الباتية في الصباح، والشوكولاتة في المساء، استعدادًا لذبحة في العيد.

وقالت صاحب العجل الذي أثار الجدل، إنه أحضر العجل من الصعيد ثم قام بتربيته في القاهرة، وأشار إلى سبب إطعامه لهذا العجل الباتية والشوكولاتة، قائلًا: 'من حقه يحلي زي البني آدمين ودا بيفرق في طعم لحمه'.

ولقب الجزار العجل بـ 'بطل العيد الكبير'، إشارة إلى وزنه الكبير الذي اقترب من الطن.

جزار يُطعم أحد العجول شوكولاتة وباتيه قبل العيد الأضحىجزار يُطعم أحد العجول شوكولاتة وباتيه قبل العيد الأضحى

وأوضح نقيب عام الفلاحين، حسين عبد الرحمن أبو صدام، منذ أيام قليلة، أن ثمن عجل البقر الجاهز للأضحية، وزن 445 كيلو، قد يصل إلى 58.725 ألف جنيهًا، وأكد أن لكل عجل سعر مختلف، بحسب مكان البيع والنوع والمواصفات.

وأشار إلى أنه لكي يشتري المواطن عجل صالح للأضحية بنظام الوزن من السوق، فإنه يجب بحسب ما قاله: 'عليك أن تتريث في الشراء وعليك وزن العجل بنهاية السوق ليفقد العجل أكبر قدر مما يحويه كرشه من ماء وغذاء، وتختار العجل من غير كرش مشدود البطن'.

جزار يُطعم أحد العجول شوكولاتة وباتيه قبل العيد الأضحىجزار يُطعم أحد العجول شوكولاتة وباتيه قبل العيد الأضحى

وتابع: 'أن يكون سن العجل لا يقل عن عامين 'كاسر جوز' وزنه أكثر من 400 كيلو “لحم على الأقل مستوي: لحم أحمر أرجله سليمة سليم النظر والأذن والذيل خالي من الأمراض الجلدية ونشيط الحركة خالي من الافرازات الانفيه وغير مصاب بالاسهال”، منبها: 'عليك الاتفاق على خصم 10 كيلو من وزنه للنفس وهي كمية متعارف عليها في بيع العجول بالميزان'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً