اعلان

هل تساعد الأفيال في علاج السرطان؟.. اكتشاف يقلب الموازين

هل تساعد الأفيال في علاج السرطان؟
هل تساعد الأفيال في علاج السرطان؟

اكتشف العلماء من خلال دراسة تمت على الأفيال المحتضنة وأعضائها الخاصة، تبين أنها يمكن أن تساعد في الحصول على علاج نهائي لمرض السرطان، حيث يبدأ السرطان في الجسم بتلف خلية واحدة، ومع انتشاره، يمكن أن تنهار أنظمة الجسم بسرعة، بحسب ما ورد في صحيفة 'ديلي ستار البريطانية'.

وبالنسبة للأفيال، التي تمتلك أجسام كبير مقارنة بالبشر، نادرًا ما تعاني من السرطان، وقد فسر العلماء هذا، بأن السبب يرجع إلى الكرات الساخنة الكبيرة للفيلة، إذ تميل الخصيتان إلى العمل بشكل جيد في درجات الحرارة المنخفضة، لذلك فإن في المخلوقات ذوات الدم الحار مثل البشر، توجد خارج الجسم، غالبًا في وعاء يمكن أن يتقلص ويوسع بشكل يعتمد على درجة الحرارة الخارجية.

هل تساعد الأفيال في علاج السرطان؟هل تساعد الأفيال في علاج السرطان؟

وتقع خصيتان الفيل داخل جسمه، وبسبب هذا، فإن أنظمة تصحيح الخطأ داخل الفيلة، تعمل بشكل أكثر كفاءة من تلك الموجودة في البشر المعرضين للسرطان.

وهذا يعود إلى بروتين معروف للعلماء باسم 'p53'، إذ اكتشف العلماء أن الأفيال لديها 20 نسخة من هذا الجين، على عكس الإنسان الذي لديه واحد فقط.

وبناءَا على هذا، قال فريتز فلوراث، عالم الأحياء التطورية في جامعة إكسفورد'، إن هذا يمكن أن يساعد العلماء بشكل كبير في حماية الحيوانات المنوية من درجات الحرارة المرتفعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً