اعلان

مصنع شوكولاتة شهير يوقف إنتاجه للمرة الثانية بسبب السالمونيلا.. ما القصة؟

مصنع شوكولاتة شهير يقف إنتاجه للمرة الثانية بسبب السالمونيلا
مصنع شوكولاتة شهير يقف إنتاجه للمرة الثانية بسبب السالمونيلا

اضطرب أحد مصانع فيريرو في آرلون في بلجيكا، إلى وقف الإنتاج، بعد اكتشاف تلوث أحد منتجاته ببكتيريا السالمونيلا في نهاية يونيو، وهذه ليست المرة الأولى، إذ تعرض العام الماضي لتلوث بالسالمونيلا في منتجاتها من شوكولاتة 'كيندر'.

وقالت المتحدثة باسم الشركة الإيطالية المعروفة للأغذية، لورانس إيفرا، في تصريحات صحفية لوكالة 'فرانس برس': 'كل الإنتاج متوقف'.

وأكدت أن المصنع غير مغلق كما أن رواتب العاملين مغطاة بنسبة 100%، وتابعت: 'سنواصل التنظيف خلال الأسبوعين المقبلين تقريبًا'.

وأعلنت شركة فيريو في بيان رسمي لها تم نشره عبر موقعها، الإغلاق المؤقت اعتبارًا من الأسبوع الماضي، لجزء من خطوط الإنتاج، وهذا بعد اكتشاف بكتيريا السالمونيلا في أحد المنتجات خلال فحوص معززة قامت بها، لكن لم تكن الشركة تنوي وقتها توقيف الإنتاج بشكل كامل.

مصنع شوكولاتة شهير يقف إنتاجه للمرة الثانية بسبب السالمونيلامصنع شوكولاتة شهير يقف إنتاجه للمرة الثانية بسبب السالمونيلا

وقالت المجموعة إن تعليق التصنيع كان بمثابة إجراء احترازي، مشيرة إلى أن أي منتج نهائي لم يسجل نتيجة إيجابية، ما زال في سياق فحوص التلوث.

واضطرت شركة فيريرو إلى وقف الإنتاج في آرلو، في أبريل عام 2022، وقامت بسحب جميع المنتجات المصنعة في الموقع، وهذا بسبب الإبلاغ عن عشرات الحالات من الإصابة ببكتيريا السالمونيلا، والتي يحتمل أن تكون لها علاقة باستهلاك منتجات الشوكولاتة في عدد كبير من الدول الأوربية، ولكن لم يتم الإبلاغ عن أي حالات وفيات وقتها.

وتلقى آخيرًا مصنع آرلون في سبتمبر الماضي الضوء الأخضر النهائي لإعادة تشغيله في ظروف عادية، بعد أن وضعته السلطات البلجيكية تحت المراقبة الدقيقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟