اعلان

على طريقة فيلم كاست أواي لـ توم هانكس.. خمسيني يعيش نفس التجربة المروعة

على طريقة "كاست أواي" لـ توم هانكس.. خمسيني يعيش نفس التجربة المروعة
على طريقة "كاست أواي" لـ توم هانكس.. خمسيني يعيش نفس التجربة المروعة

على طريقة فيلم كاست أواي، بطولة النجم توم هانكس، تم إنقاذ بحار أسترالي وكلبته قبالة سواحل المكسيك، بعد أكثر من شهر ضائعًا في عرض البحر.

وفي إبريل الماضي انطلق تيم شادوك إلى جزيرة بولينيزيا الفرنسية، من المكسيك، لكن لسوء حظه أصيب قاربه الطواف بأضرار بالغة بسبب عاصفة عقب شهر واحد من انطلاق رحلته.

قصة نجاة لا تصدق..فيديو لإنقاذ بحار ظل تائها في المحيط لشهور | خليجي 360

أسترالي يعيش قصة فيلم كاست أواي لـ توم هانكس

ونجا الرجل صاحب الـ 51 عامًا وكلبته بيلا على متن قاربه المحطم تحت مظلة صغيرة، وعلق في البحر لمدة أسابيع طويلة، قبل أن ترصده مروحية، كانت في طريقها للبحث عن سمك التونة لأغراض الصيد.

وقال طبيب يتابع صحة السيد شادوك، إنه لديه علامات حيوية طبيعية، كما أن حالته الصحية جيدة ومستقرة.

وقال البحار في تصريحات له خلال مقطع فيديو: 'لقد مررت بمحنة صعبة للغاية في البحر وأحتاج فقط إلى الراحة والطعام الجيد لأنني كنت وحدي في البحر لفترة طويلة. لم يكن لدي ما يكفي من الطعام'.

على طريقة على طريقة 'كاست أواي' لـ توم هانكس.. خمسيني يعيش نفس التجربة المروعة

وشادوك بحار من مدينة سيدني الأسترالية، قد غادر في شمال المحيط الهادئ بسبب سوء الأحوال الجوية، بعد أسابيع من إبحاره من لاباز في شبه جزيرة باجا كاليفورنيا في المسكيك.

وبسبب العاصفة أٌتلفت الأجهزة الألكترونية الموجودة على قاربه، وهو الأمر الذي جعله غير قادر على طلب المساعدة، لكنه نجا من خلال جميع مياه الأمطار وأكل السمك النيئ، على طريقة توم هانكس في فيلمه الشهير 'كاست أواي'.

وقال البروفيسور مايك تيبتون، خبير 'النجاة في المحيط'، من جامعة بورتسموث، في تصريحات صحفية، إن بقاء البحار شادوك كان مزيجًا من الحظ والمهارة.

قصة شادوك المثيرة جعلت وسائل الإعلان تقارنها بأحداث فيلم هوليوود الشهير 'كاست أواي'، للنجم توم هانكس.

WhatsApp
Telegram