اعلان

حرقت المصحف الشريف.. دنماركية من أصول إيرانية تثير غضب السوشيال ميديا

دنماركية من أصول إيرانية تعتدي على المصحف الشريف
دنماركية من أصول إيرانية تعتدي على المصحف الشريف

في واقعة أثار غضب عدد كبير من الأشخاص حول العالم، قامت فتاة دنماركية من أصول إيرانية، بالاعتداء عن نسخة من القرآن الكريم في العاصمة كوبنهاغن، أمس الأحد، وهذه ليست المرة الأولى التي تعتدي فيها الفتاة على المصحف الشريف.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، دنماركية من أصول إيرانية تعتدي على المصحف الشريف، وهذه ليست المرة الأولى التي تقوم بهذا التصرف.

حرق المصحف الشريف

ونشرت الفتاة وتدعى وتدعى فيروزة بازر أفكان، فيديو وثق لحظة تمزيقها المصحف أمام السفارة الإيرانية، عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهر في مقطع الفيديو المتداول الفتاة وهي ترتدي قميصًا يحمل عبارة 'المرأة والحياة والحرية'، وفي تصريح خطي لها قالت إن قامت بهذا عقب طلب النظام الإيراني احترام القرآن الكريم.

وأضافت: 'النظام لا يحترم حقوق المرأة، ويدعى أن القرآن الكريم يدافع عن الضغوط الممارسة على ملايين النساء'.

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها هذه الفتاة بإهانة القرآن، إذ قامت بتمزيق نسخة من القرآن من خلال آلة تمزيق على سجادة صلاة، في عمل فني بعنوان 'الكفر؟' تم تقديمه في معرض عام 2014.

دنماركية من أصول إيرانية تعتدي على المصحف الشريفدنماركية من أصول إيرانية تعتدي على المصحف الشريف

ونشرت أيضًا فيديو لها في وقت لاحق من نفس العام، وقد تجردت من ملابسها ورمتها فوق القرآن على الأرض، وفي نفس اللحظة قام الفنان كاسر نوربي لوند بتلاوة نصوص من الكتاب المقدس.

ومؤخرًا تكرر في السويد والدنمارك العديد من حوادث الإساءة للمصحف الشريف، من قبل يمنيين متطرفين أمام سفارات دول إسلامية، وهو الأمر الذي أثار غضب عدد كبير من المسلين حول العالم.

وتبنت الأمم المتحدة في 26 يوليو الماضي، قرارًا بتوافق الآراء، صاغه المغرب، يدين جميع أعمال العنف ضد الكتب المقدسة، على اعتبار أنه انتهاكًا للقانون الدولي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً