اعلان

تقنية جديدة بواسطة الذكاء الاصطناعي لمعرفة شكل الطفل المستقبلي.. ما القصة؟

معرفة شكل الطفل المستقبلي
معرفة شكل الطفل المستقبلي

تم تدشين موقع جديد بواسطة الذكاء الاصطناعي، والذي يساعد في توقع شكل الأطفال قبل ولادتهم بناءً على شكل الأب والأم، وهو الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل بعد الضجة الكبيرة التي أحدثها الذكاء الاصطناعي في الفترة الأخيرة، فيما أخرج صور نجوم الغناء وأشكال المشاهير بمراحل عمرية متغيرة.

ويطلب الموقع من الأب والأم للوصول إلى شكل الطفل المستقبلي، رفع صورة لكل منهما، وبناءًا على هذه الصورة تخرج النتيجة في شكل صورة، وهذا يكون مقابل مبلغ مالي في حالة الرغبة في معرفة شكل الطفل المستقبلي.

معرفة شكل الطفل المستقبلي معرفة شكل الطفل المستقبلي

مخاطر الوقوع في فخ الذكاء الاصطناعي

حذرت دراسة علمية من هذه التقنية، وذلك خوفًا من وقوع الأباء والأمهات في فخ الذكاء الاصطناعي، إذ نشر فريق من الباحثين والعلماء في جامعتي KU Leuven في بلجيكا وPittsburgh وStanford وPenn State الأمريكية، نتائج دراسة علمية حديثة، في دورية Nature Genetics، والتي تؤكد أن هناك خمسة عشر جينًا لتحديد ملامح الوجه، وأشاروا إلى أن الحمض النووي للإنسان يؤثر بشكل كبير في تحديد ملامحه، بما في ذلك ملامح وشكل الوجه، لهذا يمكن لأي طبيب استخدام الحمض النووي في الجراحة الإصلاحية لكل من الجمجمة والوجه.

وأوضح الباحثين أنه بالنسبة لخبراء الطب البشري، فإنهم لديهم قدرة على رسم الوجه الجنائي على أساس الحمض النووي الذي يتم استرجاعه من مسرح الجريمة، بالإضافة إلى أن المؤرخين أيضًا لديهم أيضَا قدرة على إعادة بناء ملامح الوجه لشخصيات من قرون بعيدة باستخدام الحمض النووي.

لكن أولا وقبل كل شيء، سوف يحتاج الباحثون إلى معرفة أي الجينات في حمضنا النووي تكون هي المسؤولة عن خصائص يتحدد بموجبها ملامح الوجه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء